كُن أحد المُعجبين

#
  • الرئيسية
  • » » أغرب الضفادع!




    اغرب الضفادع !
    يعيش هذا النوع من الضفادع على الأشجار بمحاذاة الأنهار و البرك في غابات أمريكا الجنوبية و الوسطى. يملك عينان حمراوان و جلد أخضر مع جوانب مخططة باللونين الأزرق و الأصفر و اصابع برتقالية.

    لأنها تعيش على الأشجار فهي ماهرة جدا بالقفز و هي غير سامة و تعتمد على التخفي لحماية نفسها فهي تقوم باخفاء التخطيط الأزرق و الأصفر على الجانبين بأرجلها و تضع أقدامها البرتقالية تحت بطنها و تغلق عينيها فتظهر خضراء بالكامل و متخفية تماما. ضفادع الأشجار هذه لاحمة " غير نباتيه "فهي تتغذى على الصراصير و الجراد و الذباب و الفراش و غيرها من الحشرات.

    صغار الضفادع تكون باللون المائل الى البني و عندما تبلغ يتغير لونها الى الأخضر. الإناث أطول من الذكور و في موسم التزواج تصدر الضفادع الذكرية صوتا عاليا للبحث عن شريك أو قد تقوم بهز الأغصان لذلك.

    تضع الأنثى بيضها على أوراق الشجر بمحاذة البرك و تتركها دون رجعة. يكبر البيض بسرعة كبيرة خلال أيام لتصبح شراغف Tadpoles التي تكون عرضة للافتراس من قبل العناكب و الدبابير و الأفاعي و غيرها من الحيوانات. و في ظل غياب من يدافع عنها تقوم الشراغف التي لا زالت محاطة بأكياس بالدفاع عن نفسها عندما تدرك أنها عرضة للخطر بأن ترمي بنفسها داخل البرك .تبقى الشراغف في الماء من 3 أسابيع الى عدة أشهر حتى تكبر و تصبح ضفادع صغيرة

    About zdny3lman

    Hi there! I am Hung Duy and I am a true enthusiast in the areas of SEO and web design. In my personal life I spend time on photography, mountain climbing, snorkeling and dirt bike riding.
    »
    الموضوع التالي
    رسالة أحدث
    «
    الموضوع السابق
    رسالة أقدم

    ليست هناك تعليقات:

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.