كُن أحد المُعجبين

#
  • الرئيسية
  • » » الشوكولا تنمي العضلات وتقاوم الشيخوخة




    دراسة أمريكية تكشف أن تأثير تناول الشوكولا على الصحة يماثل تأثير ممارسة الرياضة، وتحديداً الشوكولا الداكن الذي يزيد من إنتاج الطاقة في العضلات، ويحفز الجسم للشعور بالنشاط.


    ذكرت الدراسة أن مادة "أبيكاتيتشين" الموجود في الشوكولا الداكن، تساعد في تحفيز العضلات نفسها التي يتم تحريكها أثناء ممارسة أنواع مختلفة من الرياضة، مشيرة إلى أن الاختبارات ركزت على مادة "الميتوكوندريا" وهي مراكز القوة الصغيرة المسؤولة عن توليد الطاقة في الخلية.
    ونقلت "إيلاف" عن الأستاذ في جامعة "واين" الأمريكية في ولاية ديترويت الدكتور موه ماليك، قوله أن زيادة مادة "الميتوكوندريا" في خلايا الجسم يعني زيادة إنتاج الطاقة لأن هذه المادة مسؤولة عن توليد النشاط في الجسم.
    وأوضح أن التمارين الرياضية كالركض، تساعد في زيادة إنتاج هذه المادة في خلايا العضلات، وقد أظهرت الدراسة ان مادة "أبيكاتيتشين" تساعد في إنتاج "الميتوكوندريا" في خلايا العضلات وخاصة في خلايا العظام وعضلة القلب. وأعرب العلماء عن أملهم في أن تساعد هذه الدراسة على اكتشاف وسائل أخرى تهدف إلى تنشيط العضلات المقاومة للشيخوخة.

    About zdny3lman

    Hi there! I am Hung Duy and I am a true enthusiast in the areas of SEO and web design. In my personal life I spend time on photography, mountain climbing, snorkeling and dirt bike riding.
    »
    الموضوع التالي
    رسالة أحدث
    «
    الموضوع السابق
    رسالة أقدم

    ليست هناك تعليقات:

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.