simple hit counter ترديد لفظ الجلالة يؤدي الى تغيرات في جسم الأنسان! - معلومات مهمة

عالم الديكور

ترديد لفظ الجلالة يؤدي الى تغيرات في جسم الأنسان!

ترديد لفظ الجلالة يؤدي الى تغيرات في جسم الأنسان!






قال الدكتور سمير قاري أستاذ الوراثة الجزئية والخلوية بقسم
الآحيــاء أن ترديد لفظ الجلاله يـؤدي الى تغيـرات هائلة في الجسم البشري حيث توصل بـاحث هولندي ي جامعة (أمستردام) إلى أن تكرار لفظ الجلاله يفرغ شحنات التوتر والقلق بصورة عملية ويعيد حالة الهدوء والنتظام للنفس البشريه .
أكد البـاحث أنه أجرى على مدار 3 سنوات لعدد كبير من المرضى بينهم غير مسلمين ولا ينطقون العربيه وكانت النتائج مذهلة بخاصة للمرضى الذين يعانون من حالات شديدة من الإكتئاب والقلق والتوتر .
وأوضح الباحث بصورة عملية فائدة النطق بلفظ الجلاله , حرف الألف يصدر من المنطقة التي تعلو منطقة الصدر أي بدايـات التنفس ويؤدي تكراره لتنظيم التنفس والإحساس بارتياح داخلي .
كما أن نطق حرف الام يأتي نتيجة لوضع اللسان على الجزء الأعلى من الفك وملامسته وهذه الحركة تؤدي للسكون والصمت لمدة ثانيه أو جزء من الثانيه _ مع التكرار السريع _ وهذا الصمت اللحظي يعطي راحة في التنفس .
أمـا حرف الهاء الذي مهد له بقوة حرف الام يؤدي نطقه إلى حدوث رابط بين الرئتين عصب ومركز الجهاز التنفسي _ وبين
القلب ويؤدي إلى انتظام ضربات القلب بصورة طبيعية . قال تعالى :{ الَّذِينَ آمَنُـوا وَتَطْمَئِنْ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللهِ الا بِذِكْرِ اللهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ } كمـا ان الحكمة من قول (( الحمدلله )) بعد العطسة لأن القلب يتوقف عن النبض خلال العطاس والعطسة
سرعتها 100 كلم في الساعه وإذا عطست بشدة من الممكن أن يكسر ضلع من أضلاعك وإذا حاولت إيقاف العطسة مفاجئة من الخروج , فإنه يؤدي إلى أرتداد الدم في الرقبة والرأس ومن ثم إلى الوفاة إذا تركت ينيك مفتوحتين أثنـاء العطاس , من المحتمل أن تخرج من محجريها .. وللعلم , أثناء العطسة تتوقف جميع أجهزة الجسم التنفسي والهضمي والبولي وبما فيهاالقلب رغم أن وقت العطسة ( ثانية أوجزء من الثانية ) وبعدها تعمل إن أراد الله لها أن تعمل وكأنه لم يحصل شئ .
لذلـك كان حمد الله تعالى .. هو شكرلله على هذه النجاة , فسبحان الله العظيم .. اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلالك وعظيم سلطانك . سبحان الله وبحمده






تابعونا على تويتر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابعنا على الفيسبوك

Featured Post (Slider)

منوعات حول العالم

الأرشيف

إضغط لايك ومش هتندم :)

e.jpg (728×90)

ننصحكم بزيارة هذه المواقع

تابعنا على الفيس بوك

عجائب وغرائب

" });

عالم التقنية

روائع التصاميم الهندسية

ما يهم الرجل والمرأه

منوع

قصص وعبر

عن القالب

عن القالب

عن القالب

مدونة جلال البعداني

المساهمون

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المتابعون

ثقافة ومعلومات

[أضف إلى معلوماتك][vertical][recent][5]

عن الموقع

التعليقات

<

Subscribe And Get Free E-Mail Updates:

الأكثر قرائة

كُن أحد المُعجبين

#

إنضمو إلينا على الفايسبوك

ترتيب موقعنا

المشاركات الشائعة