كُن أحد المُعجبين

#
  • الرئيسية
  • » » الأكثار من الملح للمسنين يسرع بأصابتهم للخرف!





    كشفت دراسة كندية جديدة أن المسنين الذين يتناولون الأغذية الغنية بالملح، ولا يمارسون الرياضة يعانون بشكل أسرع تراجعا في صحتهم العقلية، ويزيد خطر إصابتهم بالخرف.
    وذكرت صحيفة «تورونتو صان» الكندية أن الباحثين في مستشفى بايكرس في كندا وجدوا دليلا على أن الأغذية التي تحتوي على كميات عالية من الملح مع قلة النشاط الجسدي يمكن أن تؤدي لتراجع في الصحة العقلية لدى من يزيد عمرهم على 65 عاماً.
    وقالت إلكساندرا فيوكو الباحثة المسؤولة عن الدراسة إن نتائج الدراسة كشفت أن الغذاء الغني بالملح مع قلة النشاط الجسدي يتسببان في تراجع الوظائف الإدراكية. وأظهرت الدراسة أن المشاركين في الدراسة، الذين بلغ عددهم 1262 شخصاً تراوح أعمارهم بين 67 و84 يتناولون بين 2263 ميللجرام و8098 ميللجرام من الملح يومياً.


    وخضع المشاركون لاختبار يقيس تراجع قدراتهم الإدراكية، وتبين أن من يستهلكون الكمية الأقل من الملح يعانون بشكل أقل من تراجع القدرات الإدراكية، مقارنة بمن يتناولون كميات عالية من الملح. وأوصى الباحثون من يزيد عمرهم على 14 عاماً أن يستهلكوا 2300 ميللجرام من الملح يوميا كحد أقصى.
    وكانت دراسة أمريكية سابقة قد أظهرت أن الملح يصبح العدو الأول للإنسان عند الإسراف في تناوله، حيث إن تناوله بشكل كبير يؤدي إلى رفع ضغط الدم أي مضاعفة أخطار الإصابة بأمراض القلب والسكتة

    About zdny3lman

    Hi there! I am Hung Duy and I am a true enthusiast in the areas of SEO and web design. In my personal life I spend time on photography, mountain climbing, snorkeling and dirt bike riding.
    »
    الموضوع التالي
    رسالة أحدث
    «
    الموضوع السابق
    رسالة أقدم

    ليست هناك تعليقات:

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.