كُن أحد المُعجبين

#
  • الرئيسية
  • » » الهند تنتج أرخص كمبيوتر لوحي في العالم بـ35 دولارًا



    أعلنت الهند عن إنتاجها ما يعتبر أرخص جهاز كومبيوتر لوحي (تابلت) في العالم، وسيباع هذا الجهاز للطلبة بسعر مدعوم يبلغ 35 دولاراً أميركيا، ما يوسع من رقعة انتشار التقنية الرقمية.وتقول الحكومة أن هذا الجهاز الذي سمي (أكاش) ويعني السماء، ستطرح منه حوالي 100 ألف قطعة كمرحلة تجريبية قبل أن يطرح بصورة أوسع ليصل إلى ملايين الطلبة خلال الأشهر المقبلة.

    وقال وزير الاتصالات والتعليم الهندي، كابيل سيبال، إنه سيتم توفير هذا الكومبيوتر اللوحي والذي سيساعد على الارتقاء بجودة التعليم للأطفال لكل تلاميذ المدارس.

    ونقلت وسائل الإعلام الهندية عن الرئيس التنفيذي لشركة “داتاويند” سونيت سينغ تولي، قوله: “إن مبلغ الـ60 دولار هو “السعر الأقصى المقترح للبيع بالتجزئة” للنسخة التجارية من الكمبيوتر اللوحي، وسيتضمن الجهاز مودم لاسلكي وخط هاتف لن يتوفرا في الجهاز الذي يبلغ سعره 35 دولار الذي ستحصل عليه الحكومة.

    وتعمل النسختان من الجهاز حسب برنامج أندرويد من غوغل ويمكنه الإتصال بشبكة الإنترنت عبر تقنية “وايفاي”، ويبلغ حجم ذاكرة الوصول العشوائي “رام” 256 ميغابايت بالإضافة إلى خانة توسيع ذاكرة تبلغ 32 جيغابيات ومكانين للناقل المتسلسل العام يو اس بي.

    وأعلن عن التابلت رسمياً، بحضور الوزير وممثلين عن شركة (داتا ويند) البريطانية ومقرها الهند، علما أن هذه الشركة عملت على تصميم وتطوير المنتج الذي سيطرح بسعر يبلغ 1750 روبية هندية وبعد سنتين من تطوير وتجميع (أكاش) في الهند، تنصب الآمال على أن يساعد هذا المنتج في تحقيق هدف الحكومة في إدخال ودمج تقنية المعلومات في مناهج التعليم مع أن بعض المنتقدين يساورهم الشك حيال ذلك.

    يذكر أن عدد مستخدمي الانترنت قد نما بمقدار 15 ضعفاً بين العامين 2000 و2010 إلا أن عدد مستخدمي الانترنت في الهند يصل إلى نسبة 8 في المائة فقط من السكان في وقت يصل فيه مستخدمو الانترنت في الصين إلى 40 في المائة.

    About zdny3lman

    Hi there! I am Hung Duy and I am a true enthusiast in the areas of SEO and web design. In my personal life I spend time on photography, mountain climbing, snorkeling and dirt bike riding.
    »
    الموضوع التالي
    رسالة أحدث
    «
    الموضوع السابق
    رسالة أقدم

    ليست هناك تعليقات:

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.