كُن أحد المُعجبين

#
  • الرئيسية
  • » » يقول سمعت الاذان على عمق 61 مترا تحت سطح البحر!!


    لبناني الأصل يبلغ من العمر 43 عاماً نشأ وترعرع في بيروت ست الدنيا كما يحلو لأهلها تسميتها بذلك ولد لأسرة تدين بالديانة المسيحية ولكنه لم يكن ملتزماً وغير مداوم على الذهاب إلى الكنيسة إلا في المناسبات فقط، ولذلك لم يكن يحضر أي دروس للوعظ والإرشاد ولكن في الوقت ذاته كان لديه العديد من الأصدقاء المسلمين3

    وكان يشاهد المساجد المنتشرة في بلده وعمارها وهم يسارعون الخطى إليها طلباً في رضوان الله عز وجل، وكثيراً ما كان هذا المشهد يستوقفه ويسأل نفسه لماذا هؤلاء الناس يذهبون خمس مرات في اليوم والليلة إلى مساجدهم وخصوصاً في صلاة الفجر التي كثيراً ما كان يشاهد فيها المسلمين وهو عائد إلى بيته بعض قضاء سهرة أو أحياناً بعد عودته من أداء عمله.

    يقول يوسف معلوف الذي أشهر إسلامه في مبنى دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بقسم المسلمين الجدد في دبي: كانت حياتي قبل دخولي الإسلام عادية فأنا أحب عملي جداً وكنت أقضى معظم وقتي في أداء مهامي العملية وهي مهنة الغطس وعلى الرغم من صعوبتها إلا أنني أحبها وأمارسها بشغف وحب كبيرين.

    كما أنني كنت أرى أنه يجب علي أن استمتع بكل ملذات الحياة لأن الإنسان لا يعيش إلا مرة واحدة فبالتالي كنت آخذ أجمل ما فيها، من أجل ذلك لم أكن من ضمن المسيحيين الملتزمين الذين يحافظون على الذهاب إلى دور العبادة وحضور دروس الوعظ والإرشاد بل كنت أذهب إلى الكنيسة في المناسبات فقط لا غير وكنت لا أمكث فيها طويلاً.

    ويرجع ذلك إلى أسباب عدة منها أنني كنت أرى في الدين المسيحي بعض المتناقضات مثال ذلك كيف يكون الإله له ولد ثم يموت وإذا نظرنا إلى أي شخص مسؤول وله ابن ارتكب أي خطأ فإنه يدافع عن ابنه بشتى الطرق حتى يطلق سراحه، أضف إلى ذلك أن بعض الرهبان يتحدثون بكلام ويأتون بأفعال غير التي يقولونها.

    شاهدت المعجزة

    ويضيف يوسف معلوف اللبناني الأصل عن سبب إسلامه فيقول: على الرغم من أن عصر المعجزات قد انتهى إلا أنني أجزم بأنني شاهدت وسمعت معجزة من معجزات الله سبحانه وتعالى.

    يقص يوسف معلوف قصة المعجزة التي شاهدها وسمعها فيقول: كنت في يوم من الأيام على متن مركب لي أنا وصديقي المسلم نتجول في البحر الأبيض في المنطقة الواقعة بين مدينتين جبيل وحالات وكانت عقارب الساعة تشير إلى الرابعة والنصف عصراً وأثناء تأدية عملنا إذا بجهاز Gbs يعطينا إشارات تدل على أن في قاع البحر من تحتنا يوجد كهف أو مغارة .

    وكانت المسافة تبلغ 42 متراً عمقاً في قاع البحر فما كان منا إلا أن قررنا النزول إلى هذا الكهف حتى نستطلعه ونصوره ونرى ما بداخله فأعددنا العدة الخاصة بالغطس ونزلنا فشاهدنا مشاهد خلابة من الشعب المرجانية والنحوتات الصخرية داخل الكهف بالإضافة إلى أنواع غريبة من الأسماك لم أشاهدها من قبل وأثناء انهماكنا في مشاهدة هذه العجائب إذا بصوت ينبعث من أرجاء الكهف بلسان عربي مبين .

    ولم يكن من الصعب علي التعرف عليه إنه الأذان الشرعي للمسلمين الذي يعلن دخول وقت الصلاة فتعجبت جداً حتى أنني لم أصدق في بداية الأمر ولكني سألت صديقي المسلم الذي كان معي فأكد لي أنه سمعه أيضاً وأثناء الأذان قررنا الصعود إلى المركب فوق سطح البحر.

    وقد شعرت بشيء لا استطيع أن أصفه هل هو رهبة أم خوف أم اندهاش غريب لم يحدث لي من قبل ومما زاد هذا الشعور أنني وجدت زميلي المسلم في حالة ذهول كبيرة جداً ويردد بعض آيات من القرآن الكريم ولكن لم أفهم معناها فكان يقول بصوت مرتفع تارة وبصوت منخفض تارة أخرى (سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق) فصلت الآية 53.

    وبعد أن ذهب الذهول من زميلي بدأت أسأله عما سمعنا فقال لي إنه الأذان فقلت له: نعم أعرف ذلك ثم سألته كيف وصل هذا الصوت إلى هذا العمق من البحر الذي يبلغ 42 متراً وعمق الكهف الذي يبلغ 19 متراً فكان رده مباشرة إنها معجزة يا يوسف، وبعد مرور ساعتين من الزمن قررنا النزول مرة ثانية إلى الكهف .

    وإذا بنا نسمع هذه المرة الأذان ثم آيات قرآنية كريمة لم أعرف من أي السور هي مما زاد من روع وذهول صديقي المسلم الذي أشار إلي بالصعود مرة ثانية إلى سطح المركب ثم وضح لي أننا سمعنا العشر آيات الأولى من سورة الرحمن ، قال تعالى (الرحمن، علم القرآن، خلق الإنسان، علمه البيان، الشمس والقمر بحسبان، والنجم والشجر يسجدان، والسماء رفعها ووضع الميزان، ألا تطغوا في الميزان، وأقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان، والأرض وضعها للأنام) .

    ايطاليان يسمعان القرآن تحت سطح البحر

    يكمل يوسف معلوف قصة إسلامه فيقول: خرجنا من البحر سوياً والحيرة تعلو وجهينا ثم حدثنا بعض زملائنا في العمل فكان هناك غطاسان إيطاليان معنا فلم يصدقا حديثنا وقررا النزول إلى الكهف في الصباح وبالفعل ذهبا الاثنان معا .

    وبعد تحديد المكان لهما قام الغطاسان الإيطاليان بالهبوط إلى قاع البحر ليسمعا ويشاهدا ما سمعنا وبعد فترة زمنية ليست بالقليلة خرجا إلينا ونحن ننتظرهما بشغف حتى أقر الاثنان أنهما سمعا صوتاً بشبه الصوت الذي يخرج من مساجد المسلمين فاندهش كل من مكان على المركب وكبر المسلمون منهم.

    التعرف على الإسلام

    يكمل يوسف فيقول: أيقنت في نفسي أن ما حدث لي ما هو إلا رسالة لي من رب العالمين حتى أبدأ دراسة الدين الإسلامي والتعرف عليه أكثر فبدأت أقرأ بعض الكتب الإسلامية التي تدل على وحدانية الله عز وجل وأن القرآن الكريم هو كلام الله سبحانه وتعالى وأن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء جميعاً وكنت استمع إلى القرآن الكريم سواء في البيت أو في السيارة فكنت أشعر بأن هناك شعوراً بالهدوء والطمأنينة يملأ ذاتي.

    وماذا بعد ذلك؟

    يقول معلوف في هذه الأثناء وأنا أشعر أنني بدأت أسير في الطريق الصحيح جاءتني مهمة سفر إلى دبي فجئت وأنا ما زلت على ديني السابق ولكن المعاملة الحسنة التي وجدتها من أهل الإمارات والأصدقاء هنا جعلتني أكمل قراءاتي عن الدين الإسلامي.

    وكنت كثيراً ما أسأل عن الإسلام فوجهني أحد الأصدقاء المسلمين إلى إمام المسجد القريب من مسكني فكنت أشعر منه وأنا معه بالطيبة وحسن الخلق إلا أنه أرشدني إلى دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري فما كان مني إلا أنني اتخذت أعظم قرار في حياتي وهو دخولي الإسلام حتى أنال رضا الله سبحانه وتعالى في الدنيا والآخرة

    About Ekra2

    Hi there! I am Hung Duy and I am a true enthusiast in the areas of SEO and web design. In my personal life I spend time on photography, mountain climbing, snorkeling and dirt bike riding.
    »
    الموضوع التالي
    رسالة أحدث
    «
    الموضوع السابق
    رسالة أقدم

    هناك تعليق واحد:

    غير معرف يقول...

    الربح من الانترنت,مرتب مدي الحياه انشاء الله
    http://signup.wazzub.info/?lrRef=dce16825
    اخواني واخواتي الاعزاء,
    فرصة ذهبية وجديدة لمن يريد ان يحصل على راتب شهري ثابت وللابد وبدون اي رأس مال !
    موقع اجتماعي جديد مثل Google , facebook يدفع نصف أرباحه للاعضاء المسجلين قبل 9/4/2012.
    ملاحظة:
    قبل البدء بشرح المشروع أرجو من جميع من يقرأ هذه الصفحة أخذها بجدية لأنها يمكن ان تغير حياتك .
    (علما ان التسجيل مجاني ولا يوجد تعريض للخطر لأي مستخدم )
    الإسم:
    هو WAZZUB هذا الموقع هو عبارة عن شركة تستثمر الملايين لتأسيس موقع ضخم ومتعدد الاهداف مثلGoogle.
    لكن هذه الشركة تعتمد حاليا طريقة جديدة مسجلة كبراءة اختراع لنشر الموقع وخدمة الزبائن .
    كيفية العمل؟؟
    كثير منكم يعرف ان Google خدماتها مجانية لكنها تربح أكثر من 500$ كل ثانية وهذا من الدعاية والاعلان وكذلك Facebook .
    شركة WAZZUB هي شركة جديدة خططت لتوزيع 50% من ارباحها كنوع من برامج الدعاية لكل مشترك فقط قبل تاريخ الاطلاق
    9 / 4 / 2012 .
    كيفية الحسبة ؟؟
    هناك شيء يسمى معامل الدولار أو $ factor وهو يزداد (1) مقابل كل شخص انت دعوته عن طريق الرابط الخاص بك او دعاه شخص ممن دعوتهم
    يعني كل شخص مدعو عن طريقك أو عن طريق من تحتك هو سهم لك وله عائد شهري يساوي دولار .
    الموضوع سهل انشاءلله . من منا ليس لديه 5 أصدقاء ؟
    لو انت وهم كل واحد دعا (5) أصدقاء . كم يكون عن طريقك من المشتركين ؟
    5×5×5×5×5 = 3125 شخص
    أي 3125 دولار شهري مدى الحياه .
    ملاحظة:
    هذا ليس تسويق شبكي وهو غير محدود للمستوى الواحد. حيث يمكن ان تدعو 3 أشخاص أو 300 انت حر بقدر كم من المجهود ستبذل .وهذا خاص فقط للناس المشتركين قبل 9/4/2012
    السؤال 1: ما هو موقع Wazzub ؟
    الجواب:Wazzub هو موقع اجتماعي جديد مثل الفيس بوك , تويتر , جوجل , موقعنا يستخدم نفس التكنولوجيا مع بعض الاضافات .
    السؤال 2: بماذا سأستفيد منه ؟
    الجواب: موقع Wazzub موقع ربحي تستطيع من خلاله جني الكثير من الاموال...........
    أول خطوة هي التسجيل لكي يزيد عدد المستخدمين فيه ومن ثم سيتم دفع 50% من جميع الأرباح على الأعضاء و 50% الأخرى تذهب إلى المساهمين الذين يستثمرون الكثير من المال لجعلWAZZUB يحدث ويصبح ثورة المواقع .
    السؤال 3: بعد التسجيل ، ما هو المطلوب مني ، هل سأضغط على إعلانات او سأشتري شيء ما ؟
    الجواب: لا طبعا , كل ما عليك هو التسجيل فقط ، ولن يطلب منك الا ان تجعل صفحة الموقع صفحتك الرئيسية (Home Page) كدليل على نشاط عضويتك فقط لا غير .
    الموقع سيفتتح رسميا يوم 9/4/2012
    وأول دفعة ستكون بتاريخ 15/5/2012 انشاءلله .
    للاشتراك (المجاني) اضغط الرابط التالي :
    ** يجب التسجيل عن طريق
    GMAIL او YAHOO
    او اي ايميل غيرhotmail
    لانه لايستقبلمسج التأكيد
    للتسجيل إضغط هنا

    http://signup.wazzub.info/?lrRef=dce16825
    عند الدخول الى الرابط اعمل ما يلي:
    1- املأ الاستمارة في اسفل الصفحة .
    2- إذهب الى ايميلك واضغط على الرابط الذي سيرسله الموقع لك
    وهكذا انتهى التسجيل بنجاح *.
    * ملاحظة: يجب تأكيد الاشتراك عن طريق ايميل تبعثه الشركة بعد الاشتراك مباشرة وبدونه لن يتم تفعيل حسابك ويمكن ان تجد الرسالة في (spam) وهي الرسائل الغير مرغوب فيها لاول مرة ..
    3- بعد أن تفتح الموقع ستجد في أعلى اليمين زر فيه مفتاح إضغط عليه لكي تدخل الى حسابك
    4- داخل حسابك سوف تجد رابط التسجيل الخاص بك (لكي تدعو اصدقاءك عن طريقه) وعدد الاشخاص الذين يزيديون برصيدك يوميا انشاءلله .
    وهذا الرابط يشبه الرابط الذي زودتك به في هذه الصفحة وهو
    للتسجيل إضغط هنا
    http://signup.wazzub.info/?lrRef=dce16825

    وهذا الرابط هو الرابط خاصتك الذي سيدخل عليه الاشخاص عن طريقك
    ملاحظة مهمة جداً :
    يجب البدء بالتسجيل ودعوة الناس فوراُ لانه لديك حتى 9/4/2012 فقط لتجميع اكبر عدد ممكن من الاعضاء وأن هذا الموقع سيكون اكثر نجاحا من كل المواقع الاجتماعية الاخرى انشاءلله .
    ان هذه الفرصة من الفرص النادرة التي يمكن ان تمر بنا
    وانني اشعر بانني سأندم كثيرا اذا ضيعتها
    وخاصة انها لن تكلفني شيء للاشتراك بها.
    " اذا أردت أن تنتظر للتتأكد ان كل أمر تقوم به هو الصواب , فعلى الاغلب لن تفعل شيء في حياتك ابدا .."
    *
    ملحوظة هامة :لااحد ينسي تفعيل عضويتة بالشركة من خلال الرساله التي تاتي علي الاميل المسجل به والضغط علي الرابط الموجود به
    والسلام عليكم :)

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.