simple hit counter اضغط هنا لتعرف أفضل طريقة لتبيض الأسنان - معلومات مهمة

عالم الديكور

اضغط هنا لتعرف أفضل طريقة لتبيض الأسنان

اضغط هنا لتعرف أفضل طريقة لتبيض الأسنان


 إن الإكثار من تناول التبغ والقهوة والإصابة بتسوس الأسنان والشيخوخة والمخدرات تكون سببا مباشرا لتغير لون الأسنان. وعلاج الأسنان التي تغير لونها يعتمد على مدى تلونها، و طرق العلاج المذكورة أدناه مرتبة بحسب حدة تغير لون الأسنان.
 
الطرق:
 
1.       فرشي أسنانك و خليلها باستمرار؛ حتى تقللي من أو تمنعي ظهور البقع على الأسنان. 
 
2.       جربي معجون الأسنان المخصص لتبييض الأسنان. و مع أن هذه الأنواع من معجون الأسنان يتم الدعاية لها بطريقة مكثفة، إلا أنها لا تبيض الأسنان كليا، و لا تقدم علاجا كاملا.
 تأكدي من أن معجون الأسنان الذي تستخدمينه عليه شعار جمعية طب الأسنان الأمريكية ADA،  و ثبت طبيا أنه يبيض الأسنان بطريقة فعالة. علما بأن القليل من أنواع معجون الأسنان المبيضة خضعت للتجارب الطبية، و أن الأنواع الخشنة جدا قد تضر بأسنانك أو تجعلها حساسة جدا. 
 
3.       قومي  بزيارات متكررة لعيادة الأسنان لتنظيفها، فهذا يزيل الكثير بقايا الأطعمة التي تترك أثرا على الأسنان. ليس هناك أي كمية من النظافة التي يمكنها أن تقوم بإزالة البقع المستعصية التي تتركها التتراسيكلين ( tetracycline) أو التي سببها مرض جهازي؛ لأن هذه الصبغات تكمن في داخل الأسنان، لذلك عليك اتخاذ المزيد من التدابير حيال هذه البقع. 
 
4.       عليك أن تفكري في الخيارين اللذين أمامك، العلاج في عيادة طبيب الأسنان، و العلاج في المنزل لتبييض الأسنان. يقوم طبيب الأسنان بالعلاج في عيادته عن طريق تغطية الأسنان بمادة مبيضة و استعمال ضوء لتفعيل تلك المادة. هذا النوع من العلاج يستمر لمدة 30 إلى 60 دقيقة، و تستغرق عملية تنظيف الأسنان هذه عدة مواعيد. أما في خيار العلاج في المنزل، يضع المريض على أسنانه لاصقا واقيا عليه طبقة من مادة مبيضة لمدة ساعتين يوميا، و لمدة أسبوعين بحسب حدة البقع التي على الأسنان. 
 
5.       فكري في تغطية الأسنان بطبقة رقيقة من البورسلين، التي يتم تصميمها  و تركيبها على السن باستخدام مادة صمغية. و غالبا ما تتطلب هذه الطريقة إزالة شيء بسيط من بنية السن، و هي أكثر الطرق ضراوة و أكثرها سعرا، و لكنها واحدة من خيارات علاج هذه المشكلة. 
 
 
بعض النصائح:
 

تجنبي شرب القهوة والشاي قدر المستطاع لأن كليهما يترك طبقة ملونة على الأسنان.الخضار الطازجة غير المطبوخة تنظف. 

راقبي فرشاة أسنانك و بدليها بأخرى جديدة من فترة إلى أخرى لأن الفرشاة القديمة يمكن أن تخدعك ولا تنجز مهمتها جيداً. 

استعملي خيوط تنظيف الأسنان الطبية مرة واحدة في اليوم على الأقل وهي قريبة من عمل المسواك إذ تمنع ظهور الطبقات الملونة بين الأسنان.استعملي معجون الأسنان الخاص بالتبييض، وتأكدي من الماركة قبل الاستعمال، ولا بأس أن تستأنسي برأي الطبيب أو الصيدلي قبل الشراء. 

أوراق نبات المريمية خير ملمع للأسنان.إذا لم تتوفر لديك فرشاة الأسنان لسبب أو لآخر، تغرغري بالماء بعد الأكل وتخلصي من بقايا الطعام التي تعلق بالأسنان. الفراولة مبيض طبيعي للأسنان إضافة إلى غناها بفيتامين c، فلا تفوتي على نفسك فرصة الاستفادة من مزاياها. 

افركي أسنانك بلب ثمرة الفراولة، ثم اشطفي أسنانك بالماء. نظفي أسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان المناسب مرتين في اليوم على الأقل, إنها الطريقة المثالية لمنع تكون الطبقة الملونة على الأسنان. 

دلكي أسنانك بقشر الليمون، لأنه مبيض طبيعي للأسنان ويدخل في تكوين كثير من مستحضرات تبييض الأسنان، لكن لا تتركيه على أسنانك بعد التدليك، واشطفيها مباشرة بالماء.و أخيراً تجنبي التدخين لأنه العدو الأول للأسنان، وهو فعال في تحويل الأسنان البيضاء إلى أخرى بلون أصفر مسود. (منقول 





أطعمة مفيدة للأسنان تحارب الجراثيم و تعطر الفم 

الكرفس: يحمي أسناننا بطريقتين: المضغ الإضافي الذي يحتاجه قبل البلع يتطلب إفراز الكثير من اللعاب الذي يبطل مفعول الجراثيم التي تتسبب في نخر الأسنان بالإضافة إلى أن قضم الأطعمة الخشنة يعد بمثابة تدليك لذلك لابد من تناول القليل من الكرفس النيىء و الجزر يومياً بدلاً من الوجبات الخفيفة الغنية بالسكر التي نتناولها عصراً أو في فترة ما قبل الظهر.



الجبن: أظهرت الدراسات التي أجريت طوال العقد الماضي أن الجبن الذي يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وعلى نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفات يمنح الأسنان فوائد عديدة فهو يساعد على حفظ نسبة ph في الفم في معدلها المتوازن.



الشاي الأخضر: و يحتوي على مواد تسمى كاتشينز تقتل الجراثيم التي تحول السكر إلى بلاك, وينصح بشرب ما بين فنجانين إلى 5 فناجين يومياً من الشاي الأخضر العادي أو منزوع الكافيين




البصل: و يحتوي على عناصر كبريتية قوية مضادة للجراثيم, وقد أظهرت التجارب أن البصل قادر على قتل أنواع من الجراثيم شرط تناوله طازجاً ونيئاً وفور تقشيره, وبما أن البصل يترك رائحة غير مستحبة في الفم فالأفضل تناوله مع بعض البقدونس أو إضافته إلى السلطة.



الواسابي: و هم نوع من الفجل الحار الياباني أكدت إحدى الدراسات قدرته على منع نمو الجراثيم المتسببة في نخر الأسنان, ويمكن تناول الواسابي عدة مرات في الأسبوع لحماية الأسنان, وهو إن لم يتوافر طازجاً فهو متوافر على شكل معجون. 



•        لا يمكن لأي من وسائل تبييض الأسنان أن تقوم بتبييضها بصورة دائمة، وكل وسائل التبييض بحاجة إلى الاستمرار في العلاج، خاصة إذا استمر سبب البقع. 
•        جميع آليات تبييض الأسنان المذكورة أعلاه يمكن أن تجعل الأسنان حساسة غالبا لمدة محدودة تستمر لعدة أسابيع. 
•        لا تحاولي أبدا أن تزيلي أو تكشطي البقع بأظافرك أو أي أدوات حادة أخرى. 
 
علما بأن جمعية طب الأسنان الأمريكية، و إدارة الغذاء و الدواء الأمريكية تحذران من أدوات تبييض الأسنان التي يتم استخدامها بدون وصف الطبيب، إذ  يمكن أن تضر بلثتك.

المصدر:http://www.ehow.com/






تابعونا على تويتر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابعنا على الفيسبوك

Featured Post (Slider)

منوعات حول العالم

الأرشيف

إضغط لايك ومش هتندم :)

e.jpg (728×90)

ننصحكم بزيارة هذه المواقع

تابعنا على الفيس بوك

عجائب وغرائب

" });

عالم التقنية

روائع التصاميم الهندسية

ما يهم الرجل والمرأه

منوع

قصص وعبر

عن القالب

عن القالب

عن القالب

مدونة جلال البعداني

المساهمون

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المتابعون

ثقافة ومعلومات

[أضف إلى معلوماتك][vertical][recent][5]

عن الموقع

التعليقات

<

Subscribe And Get Free E-Mail Updates:

الأكثر قرائة

كُن أحد المُعجبين

#

إنضمو إلينا على الفايسبوك

ترتيب موقعنا

المشاركات الشائعة