كُن أحد المُعجبين

#
  • الرئيسية
  • » » المرأة التى شاهدها الرسول فى الجنة



    انها امرأة من أهل الجنة تمشى على الأرض ..
    يالله فما أروع أن يُبشر رسول الله الذى لا ينطق عن الهوى انساناً بالجنة فيعيش مطمئناً أنه حين يلاقى ربه يوم لا ينفع مال ولا بنون سيكون مأواه جنة عرضها كعرض السماوات و الأرض أعدت للمتقين !!!!!!

    انها احدى نساء الأنصار .... بايعت رسول الله فأوفت البيعة...انها من أوائل من أدرك و أقر أنه "لا اله الا الله و أن محمد رسول الله" على وجه البسيطة .......انها صحابية جليلة قد لا يعرفها و يعرف قدرها الكثيرون على الرغم مما فى سيرتها من عبرة و قدوة.......انها الروميساء رضي الله عنها...
    سمعت عن سيرتها و قرأت عنها وعندما سمعت اعتبرت....و عندما قرأت انبهرت!!!!

    هى أم سليم بنت ملحان الأنصارية من بنى النجار أخوال رسول الله صلى الله عليه و سلم اشتهرت بكنيتها"أم سليم" و لقبت بألقاب كثيرة منها "الغميصاء أو الرميصاء او الروميساء"

    تركت زوجها من أجل الاسلام:
    أسلمت الروميساء كغيرها من السابقين عندما سمعت عن دين الحق فى يثرب قبل هجرة الرسول كان من أوائل من وقف في وجهها زوجها مالك الذي غضب وثار عندما رجع من سفره وعلم بإسلامها ولما سمع مالك بن النضر زوجته تردد بعزيمة أقوى من الصخر: أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله، خرج من البيت غاضبا بل خرج من المدينة كلها لأنها أصبحت أرض اسلام لا مكان لكافر مثله بها و مات بالشام ......ضحت هذه المؤمنة بحياتها الزوجية و بزوجها و ابن ولدها الوحيد "أنس" من أجل دينها و ثباتها على مبدأها ولم تتردد أو تتراجع !!!!.

    قدمت ابنها هدية للرسول!!!
    حينما قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة كانت الأنصار ومن كان فيها من المهاجرين مشغولين باستقبال النبي صلى الله عليه وسلم فرحين مستبشرين بمقدمه صلى الله عليه وسلم..
    فأقبلت الأفواج لزيارته صلى الله عليه وسلم ، فخرجت أم سليم الأنصارية من بين هذه الجموع، ومعها ابنها أنس رضي الله عنهما فقالت::
    «يا رسول الله إنه لم يبقَ رجل ولا امرأة من الأنصار إلا وقد أتحفتك بتحفة، وإني لا أقدر على ما أتحفك به إلا ابني هذا، فخذه فليخدمك ما بدا لك»
    فكان ولدها هذا " أنس بن مالك" الذى اشتهر بخادم رسول الله ، الذى لازم الرسول و تعلم على يده و روى عنه من الحديث الكثير!!!

    أول امرأة يكون مهرها الاسلام!!!
    تقدم لخطبتها بعد وفاة زوجها الأول "أبو طلحة زيد بن سهل" وكان لايزال مشركاً و عرض عليها مهراً كبيراً فترده لأنها لا تتزوج مشركا تقول: إنه لا ينبغي أن أتزوج مشركا. أما تعلم يا أبا طلحة أن آلهتكم ينحتها آل فلان. وأنكم لو أشعلتم فيها نارا لاحترقت . فعندما عاود لخطبتها قالت: (يا أبا طلحة ما مثلك يرد ولكنك امرؤ كافر وأنا امرأة مسلمة ، فإن تسلم فذاك مهري، لا أسأل غيره)!!!فانطلق أبو طلحة يريد النبي صلى الله عليه وسلم ليسلم ويتشهد بين يدي الرسول صلى الله عليه وسلم - فتزوجت منه - وهكذا دخل أبو طلحة الإسلام وحسن اسلامه على يد زوجته تلك الصحابية الرائعة!!!

    صبرها العجيب عند وفاة ولدها!!!
    خرج زوجها أبو طلحة و ترك ولده وولدها مريضاً فمات الولد فى غياب والده ....و عندما عاد أبو طلحة سأل عن ابنه المريض ...لم تخبره بوفاته !!!! بل تزينت وقدمت له العشاء ونال منها ما ينال الرجل من امرأته ..و بعدها أخبرته بوفاة فلذة كبدها و كبده قالت: يا أبا طلحة ! أرأيت لو أن قوما أعاروا عاريتهم أهل بيت ، فطلبوا عاريتهم ، ألهم أن يمنعوهم ؟ قال : لا . قالت : فاحتسب ابنك
    .فغضب وعجب كيف تمكنه من نفسها وولدها ميت، وخرج يشكوها لأهلها ولرسول الله صلى الله عليه وسلم فاستقبله النبي باسماً وقال: (لقد بارك الله لكما في ليلتكما)
    فحملت الروميساء بولدها (عبد الله بن أبي طلحة) من كبار التابعين وكان له عشرة بنين كلهم قد ختم القرآن وكلهم حمل منه العلم!!

    مجاهدة شجاعة!!!
    جاهدت مع الرسول فى غزواته ...... ففي صحيح مسلم وابن سعد- الطبقات بسند صحيح أن أم سليم اتخذت خنجراً يوم حنين فقال أبو طلحة: يا رسول الله هذه أم سليم معها خنجر. فقالت: يا رسول الله إن دنا مني مشرك بقرت به بطنه!!!!. ويقول أنس- رضي الله عنه-: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يغزو بأم سليم ونسوة من الأنصار معه إذا غزا فيسقين الماء ويداوين الجرحى)

    رؤية الرسول لها فى الجنة!!!
    أروع ما قرأته عن تلك الصحابية و اقشعر منه بدنى هو حديث رسول الله عنها حين قال: (دخلت الجنة فسمعت خشفة"حركة"، فقلت من هذا قالوا هذه الرميصاء بنت ملحان أم أنس بن مالك).
    "و قال صلى الله عليه وسلم :"أريت أني دخلت الجنة فإذا أنا بالرميصاء إمرأة أبي طلحة"

    About zdny3lman

    Hi there! I am Hung Duy and I am a true enthusiast in the areas of SEO and web design. In my personal life I spend time on photography, mountain climbing, snorkeling and dirt bike riding.
    »
    الموضوع التالي
    رسالة أحدث
    «
    الموضوع السابق
    رسالة أقدم

    هناك تعليقان (2):

    بشرى يقول...

    راتب شهري مجاني مدى الحياة!!!!!بجد بجد

    أعرض عليك فرصة عمل سهلة جدا وبمرتب شهري للأبد في شركة عالمية . الإسم هو وَازآب هذه الشركة هي عبارة عن شركة تستثمر الملايين لتأسيس موقع ضخم ومتعدد الاهداف مثل Google .
    لكن هذه الشركة تعتمد حاليا طريقة مسجلة كبراءة اختراع لنشر الموقع وخدمة الزبائن.
    ملاحظة: قبل البدء بشرح المشروع أرجو من جميع من يقرأ الاعلان أخذه بجدية لأنه يمكن يغير حياتك
    كيفية العمل؟؟
    سوف توزع الشركة 50 % من أرباحها على المشتركين ممن سجل قبل 9 ابريل 2012 وهو تاريخ اطلاق الموقع.كثير منكم يعرف انه جوجل خدماتها مجانية لكنها تربح أكثر من 500دولار كل ثانية وهذا من الاعلانات وكذلك .
    شركة ووَازآب وهي شركة ليست بجديدة تريد توزيع 50 بالمية من ارباحها كنوع من برامج الدعاية لكل مشترك قبل تاريخ الاطلاق
    كيف الحسبة؟؟
    هناك شيء اسمه معامل الدولار: أو $ factor
    وهو بيزيد 1 مقابل كل شخص انت دعيته عن طريق الرابط الخاص بك وهو يساوي 1 دولار لكل شخص شهريا للأبد حتى 5 مستويات للدعوة.يعني كل شخص مدعو عن طريقك أو عن طريق من تحتك هو سهم عائده يساوي 1 دولار شهري. الموضوع سهل. من منا ليس لديه 5 أصدقاء؟ تخيل لو انت وهم كل واحد دعا 5 أصدقاء؟ كم يكون عن طريقك من المشتركين؟ 5×5×5×5× 5 = 3125 شخص. أي 3125 سهم في الشركة أي 3125 دولار شهري للأبد!!.
    ملاحظة: هذا ليس تسويق شبكي وهو غير محدود للمستوى الواحد. يعني ممكن تدعو 3 أشخاص أو 300 انت حر بقدر كم من المجهود ستبذل.
    يعني لو اتخلينا انه انت الأب واللي اشترك عن طريقك مباشرة هو ابنك وهكذا للجيل الخامس ، كل شخص في هذه العائلة لحد الجيل الخامس هو سهم لك في الشركةتحاسب عليه بقيمة 1 دولار للشخص شهريا للأبد وهذا خاص فقط للأشخاص المشتركة قبل 9 ابريل.
    كيفية الاشتراك؟؟ (المجاني دائماً)
    اشتركوا عن طريق الرابط التالي
    http://signup.wazzub.info/?lrRef=806ed7b5

    ملاحظة: يفضل عدم استخدام ايميل Hotmail أو Live لأنه يواجه صعوبة في استقبال ايميل التأكيد

    كيف نسجل في الحساب:
    1) بعد الدخول عن طريق الرابط السابق سوف تظهر لك صفحة للتسجيل شبيهة بصفحة تسجيل فيس بوك
    2) اترك الخانة الأولى فارغة وقم ببدء التسجيل من الخانة الثانية first name واكمل تسجيل بقية الخانات
    3) بعد الانتهاء من التسجيل سوف تتلقى رسالة لتأكيد حسابك على بريدك الألكتروني
    4) يجب فتح رسالة التأكيد التي ظهرت في البريد الألكتروني ستتضمن الرسالة تهنئة لك ورابط خاص بالموقع يجب عليك فتح ذلك الرابط فقط دون عمل أي شيء آخر ثم اغلاق الرابط والرسالة وبذلك تكون قد قمت بتأكيد حسابك
    5) بعد تأكيد حسابك قم بالدخول على الرابط مرة أخرى سوف تجد في رأس الصفحة على الجهة اليمنى علامة على شكل مفتاح أزرق اضغط على تلك العلامة .
    6) ستظهر لك صفحة بها خانتان خانة تكتب بها الايميل والثانية تكتب بها الباسوورد وبذلك تكون دخلت على حسابك الجديد

    كيف تدعو أصدقائك وتربح من الحساب :
    1) أثناء وجودك في حسابك سترى مربع به رقم صفر هذا الرقم يمثل رصيدك بالدولار هذا الرصيد سوف يزيد واحد دولار بمقدار اشتراك كل شخص عن طريقك بالموقع
    2) ستجد أيضا بحسابك رابط مكتوب باللون الأحمر هذا هو الرابط الخاص بك
    3) قم بنسخ الرابط الخاص بك وارساله لأصدقائك للتسجيل
    4) كل شخص من أصدقائك سيسجل عن طريق رابطك سيزيد حسابك المتمثل في الرقم صفر الموجود على يمين الصفحة وسوف يتغير هذا الرقم بالزيادة .

    كيف ستدفع لنا الشركة؟؟

    عن طريق حوالة بنكية شهرية تبدأ من 15 / 5/ 2012 أو شيك بنكي. وهنالك طرق الكترونية أخرى مثل PayPal

    بالتوفيق للجميع. , ولا تنسوا الاشتراك وتدعوا الناس عن طريق الرابط الخاص بكم من حسابكم.

    ملاحظة: الاشتراك مجاني مرة أخرى ،ولا تفكروا أن تشتركوا بأكثر من ايميل للشخص الواحد لأنه بالنهاية انت شخص واحد، كما ذكرت دعونا نتعامل مع الموضوع بحسن نية و الرجاء من الجميع تأكيد الاشتراك عن طريق ايميل التأكيد التي ستبعثه الشركة
    و لزيد من المعلومات زوروا هذا الموقع
    http://?for-making-money.blogspot.c?om/
    و حظا طيبا للجميع!

    غير معرف يقول...

    اللهم اجعل بنتي نسرين مع ام سليم في الجنة اللهم امين

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.