كُن أحد المُعجبين

#
  • الرئيسية
  • » » طعام يزيد الذكاء .. هل تريد ان تعرفه ؟؟


    كل ما نأكله يؤثر بصورة مباشرة على أداء الدماغ، الذي يستهلك الطعام ويقسمه لباقي أجهزة الجسم المختلفة، فالدماغ يحتاج إلى 20% من الطاقة التي يعطيها الطعام للجسم، ويحصل الدماغ على الطاقة عن طريق النقل للأوعية الدموية، مما يعني أن الوجبات الغذائية التي هي جيدة للقلب هي أيضاً التي تحافظ على ضخ الدم من القلب والشرايين، جنباً إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على إيقاف اضطرابات الدماغ مثل الاكتئاب والخرف.


    وأفضل أنواع الأطعمة التي تحسن مستوى أداء الدماغ وتساعد على رفع مستوى الذكاء هي الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 3 وتحديداً الأسماك، وهي تحتوي على أحماض تساعد على تعزيز نقاط الاشتباك العصبي في المخ، والتي توفر مسارات للاتصالات العصبية، وهي ذات صلة وثيقة بمراكز التعلم والتذكر، وفي إحدى الدراسات تم اكتشاف أن الأطفال الذين يتناولون أحماض دهنية بها أوميغا 3 يحققون درجات أعلى في اختبارات الذكاء والذاكرة اللفظية مقارنة مع الأطفال الذين لا يتناولوها وكانت هذه النتائج بعد 6 أشهر من تغذية الجسم بالأوميغا 3.

    وتوجد الأحماض الدهنية الأوميغا 3 أيضاً في المكسرات مثل الجوز والبندق وبذور الكتان، والكيوي وبالتأكيد في الأسماك، فالباحثون يؤكدون على أهمية السمك لخلايا الدماغ

    About Ekra2

    Hi there! I am Hung Duy and I am a true enthusiast in the areas of SEO and web design. In my personal life I spend time on photography, mountain climbing, snorkeling and dirt bike riding.
    »
    الموضوع التالي
    رسالة أحدث
    «
    الموضوع السابق
    رسالة أقدم

    ليست هناك تعليقات:

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.