كُن أحد المُعجبين

#
  • الرئيسية
  • » » خمس نصائح ستجعلك سعيدا



    السعداء هم الذين يقدّرون الأمور البسيطة.. اعرف السّعادة بخمس نصائح


    منذ ولادتنا نبدأ البحث عن السّعادة ونواصل مطاردتها. ولكنها ليست صعبة المنال الى هذا الحدّ! فالسعداء هم الذين يقدّرون الأمور البسيطة. اعرف السّعادة بخمس نصائح.


    لا تقارن نفسك بالأخرين:
    النّصيحة الأولى حتّى تجد السّعادة، هي ألّا تقارن نفسك بأخر مهما فاق مقاييسه الجمالي مقاييسك أو شعرت أنّ ظروف حياته تفوق ظروفك. فالعلاقات البشرية لا تقارن بالأفضل والأسوأ، بل يكتسب كلّ فرد أهميّـه مما يميّزه عن الآخرين. اعرف مميّزاتك وطوّريها.


    لا تقهر نفسك:
    بفعل قواعد صارمة تتبعها في حياتك اليومية تخصّ الحمية، متابعة الدّراسة أو النّجاح في العمل، قد تنسين المرح وتقهر نفسك. رغم أنّ الجدية أمرٌ ضروريّ في حياتنا الا أنّ التفلت منها أحياناً يكون أكثر ضرورة. تبنّى التّفكير الايجابي واهتمّ للمرح.

    لا تهتمّي لإرضاء النّاس:
    هل ترضيك تصرّفات جميع النّاس؟ حتماً لا! وبالفعل نفسه فأنت لن ترضى الجميع. فمتى عرفت هذه المعرفة حقّ المعرفة واستغلّيتها في حياتك اليومية ستكون السّعادة رفيقتك الدائمة. اهتمّ لآراء عائلتك كونها ستحبّك بكلّ تجرّد ولآراء آصدقائك اللذين يتقبّلوا سيئاتك ويقدّرن حسناتك وانسى البقية!

    دافع عن أحلامك:
    أكثر ما سيشعرك بالسّعادة هو "الانجاز"، دافع عن أحلامك وواصل النّضال لتحقيقها. فقد تكون الأمور التي تبدو خيالية هي الأقرب إلى الواقع، والسعي لتحقيق الأحلام سيدفعك للتشبّث في الحياة وسيصلك بالسّعادة من دون أن تدري.

    عيش اللحظة:
    ليس للسّعادة عدو أكثر شراسة من القلق والتوتّر، حافظ على هدوئك واعرف عزيزي أنّه ليس باستطاعتك كشف ماذا تخبّئ لك الأيام مهما بذلت جهداً لذلك، فلم لا تعيش كلّ لحظة بلحظتها؟! ابذل جهدك حين يجب وبعدها اترك للتفاؤل طريقه الى قلبك، إذ هو والسّعادة صديقان لا يفترقان!

    About zdny3lman

    Hi there! I am Hung Duy and I am a true enthusiast in the areas of SEO and web design. In my personal life I spend time on photography, mountain climbing, snorkeling and dirt bike riding.
    »
    الموضوع التالي
    رسالة أحدث
    «
    الموضوع السابق
    رسالة أقدم

    ليست هناك تعليقات:

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.