كُن أحد المُعجبين

#
  • الرئيسية
  • » » ولادة طفل بدون جلد ورأسه شفاف يظهر من خلاله المخ




    ولد طفل أمريكي بدون “جلد”، في حالة نادرة جدًّا حسب وصف الأطباء، تُعرف بمتلازمة “بارت”؛ حيث ظهرت مكونات مخه عبر رأسه الشفاف لحظة الولادة، في الوقت الذي يتعرض فيه جسده للإصابة بمجرد اللمس.


    ومنذ ولادة الطفل برودي كورتيس ومظهره يوحي بأنه مصاب بجروح من الدرجة الثالثة. وهو مغطى بضمادات لتحميَه من الإصابة بالعدوى أو تعرُّض جلده للبثور، حسب تقرير خاص لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، 29 يونيو/حزيران 2011م.


    وتمكن الأطباء من رؤية مخ الطفل برودي من الداخل عند ولادته، فأُدخل من فوره وحدة العناية المركزة بالمستشفى، ثم استقر لمدة 27 يومًا بمستشفى للأطفال بولاية كنتاكي الأمريكية.


    ويقول والدا برودي كورتيس إن من الممكن أن تتسبب لمسة لطيفة لابنهما بآثار على جلده أو بإصابته.


    وفي الوقت الحالي، عاد برودي إلى منزل العائلة ولا تزال الضمادات تغطي رأسه ويديه ورجليه من القدم إلى الركبة، ومن اليد إلى الكوع؛ لأنها بدون جلد.


    ويقضي والداه يوميًّا ساعة فى تغيير الضمادات بحذر شديد وبنعومة؛ حتى لا يتأذى جلده ولا تصاب جروحه المفتوحة بعدوى. وبرودي لديه فقاعتان في فمه ولسانه، وهما من العلامات المميزة لمرضه.


    وقالت أمه (وهي مدرسة رياضيات): “نعرف أنه في حالات أخرى يمكن أن تسبب المتلازمة الوفاة أو الإصابة بسرطان الجلد. وفي أغلب الأحيان يصاب المرضى بها بالعمى أو بتشوهات خلقية”.


    وأضافت: “لا شفاء منها، ولا تأثير للأدوية. وكل ما يمكن للأطباء فعله هو وضع الضمادات على جسده لإيقاف العدوى أو الأضرار لجلده”، معربةً في الوقت نفسه عن أمنيتها أن يصير برودي من الأطفال المحظوظين، وأن ينمو طبيعيًّا، ويستطيع اللعب والركض. ولا يعرف الأطباء تحديدًا أيتمكن جلده من النمو دائمًا أم لا، ولكن يأمل والدا برودي أن يتمتع بحياة طبيعية.


    ومتلازمة “بارت” حالة جينية تظهر مرة في كل مليون طفل. وهي شكل من أشكال المرض أخطر من الأمراض الجلدية. ولا يُعرف أيٌّ من والديه يحمل الجين الذى حمل لبرودي المرض، لكنهما كليهما يتمتعان بالعافية، هما وأخته الكبرى “مكينا”.


    وفي معرض تعليقه على حالة برودي، قال جوني أوتو رئيس قسم الأمراض الجلدية بجامعة توماس جيفرسون بفلاديلفيا؛ إن في الأشكال الأكثر حدةً من المرض يُتوفَّى الجنين المصاب خلال أيام أو أسبوع من الولادة؛ لأن الجلد لا يعمل ولا يؤدي الوظائف المطلوبة منه، أو على الأقل يتعرضون للإصابة أو الالتهابات، أو يتطور إلى الإصابة بالسرطان

    About zdny3lman

    Hi there! I am Hung Duy and I am a true enthusiast in the areas of SEO and web design. In my personal life I spend time on photography, mountain climbing, snorkeling and dirt bike riding.
    »
    الموضوع التالي
    رسالة أحدث
    «
    الموضوع السابق
    رسالة أقدم

    هناك 5 تعليقات:

    غير معرف يقول...

    الحمدلله الذى عفانا ,هذا المرض شبيه بمرض انحلال البشرة الفقاعى وهو يحدث ل5 اطفال كل مليون طفل وهو ايضا مرض نادر ولا علاج له وهو شبيه اعرضة بهذا المرض .

    يوتيوب أحلى من غير ذنوب يقول...

    سبحان الله

    غير معرف يقول...

    الحمد لله الذي عافانا اللهم اجعله لهم عبرة واجعله مسلمين بهذا الطفل الذي ولد من غير جلد

    غير معرف يقول...

    سبحانك ربي الي همه اهل التطور مقدرو يوصلون ذره من علمك اغفرلي ياللهي اغفرلي اني عبد تحت امرتك

    مدونة مزيكشن Maziktion يقول...

    لمشاهدة المسلسلات التركية والعربية ادخلو
    مدونة مزيكشن
    http://www.maziktion.com/

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.