كُن أحد المُعجبين

#
  • الرئيسية
  • » » هل الميت يرى أهله في الدنيا، ومتى يراهم، ومتى يحجب عنهم؟




    لم يثبت في هذا شيء يدل على أنه يراهم، إنما ذكر بعض أهل العلم ان الأرواح في النوم قد تلتقي بالأرواح، أرواح الأموات، وهذا قد يقع في بعض الأحيان ما يدل عليه، فإن الروح عند الله عز وجل فروح المؤمن في الجنة وروح الكافر تعذب، لكن قد ترسل هذه الروح إلى البدن للسلام على من يسلم على القبور والرد عليه، هذا الروح قد تلتقي مع روح النائم في النوم، وتتحدث معها في شيء، كما ذكر ابن القيم -رحمه الله- تعالى، وغيره من أهل العلم، وقد يموت الإنسان وعنده دين لأحد، فتتفق روحه مع روح بعض النوَّام، أو بأشياء أنها في محل فلان، أو المحل الفلاني في الرؤيا في المنام التي التقت فيها روم الميت أو وروح النائم، هذه أشياء تدل على أنها قد تلتقي الأرواح، أرواح الميت بأرواح النوَّام من أقاربه، أو غيرهم، لكن ليس في الأحاديث الصحيحة فيما نعلم ما يدل على أن هذه الأرواح تتلاقى وإنما هو من الواقع والتجارب الواقعة بين الناس، ولا أذكر شيئاً في وقتي هذا ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- في هذا المعنى لا يحضرني فيه شيء في هذا الوقت، ولكن ابن القيم في كتاب الروح ذكر شيئاً كثيراً في هذا المعنى، وسرد شيئاً كثيراً فمن أحب أن يراجعه فليراجعه ففيه فائدة كبيرة.

    من فتاوي الشيخ: عبد العزيز بن عبد الله بن باز

    About zdny3lman

    Hi there! I am Hung Duy and I am a true enthusiast in the areas of SEO and web design. In my personal life I spend time on photography, mountain climbing, snorkeling and dirt bike riding.
    »
    الموضوع التالي
    رسالة أحدث
    «
    الموضوع السابق
    رسالة أقدم

    هناك 4 تعليقات:

    غير معرف يقول...

    نفسي أعرف حد بيفسر أحلام

    غير معرف يقول...

    ايميل مفسر احلام o.799 @ HOTMAIL COM

    غير معرف يقول...

    سبحان الله .. نسأل الله الراحة عند الموت.. والثبات عند السوأل.. والفوز بالجنة والنجاة من النار

    غير معرف يقول...

    نعم الارواح تلتقي الارواح مع الاموات حصلت عندنافي القريه التي اسكن فيها كانت عندناحرمه إذامات الشخص تأتي بأخبارمن الميت وهي اخبارصحيحه كانت تأتي لأبناالميت وتقولهم ابوكم قال كذا كذا والله العظيم يطلع كلامهاصح إذاكان عنده دين اوكان مخبي ذهب في اي مكان تدلهم الحرمه يحصلوه يعني الكلام هذا صحيح!جزاكم الله خير

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.