كُن أحد المُعجبين

#
  • الرئيسية
  • » » ما أسباب حدوث الشخير؟



    أرسلت عبير عبد المنعم تقول: أعانى من الشخير منذ فترة طويلة، فهل هناك علاج، وما الأسباب وراء تلك الإصابة؟

    يجيب الدكتور أحمد الموصلى، استشارى الأنف والأذن والحنجرة، قائلاً: يعانى بعض الناس من مشكلة الشخير، وهو يصيب الرجال أكثر من النساء، ويحدث نتيجة اهتزاز الجزء الرخو من سقف الحلق أو نتيجة ضيق فى مجرى التنفس سواء فى الأنف أو الحلق أو نتيجة انزلاق اللسان للخلف أثناء النوم على الظهر، مسبباً ضيق فى المجرى الهوائى لهذه المنطقة.

    كما توجد أسباب مؤقتة مثل الإجهاد الشديد الذى يؤدى لنوم المريض بعمق شديد يؤدى إلى ارتخاء عضلات الحلق وحدوث الشخير، كذلك فى حالات نزلات البرد أو الأنفلونزا عندما تضيق الأنف من الداخل فيحدث الشخير، وتوجد أسباب دائمة مثل الإصابة بالسمنة، وخاصة فى حالة زيادة الوزن بمعدل سريع، حيث يحدث ترسيب للدهون خارج وداخل الرقبة، ما يؤدى لضيق المجرى الهوائى وحدوث الشخير، وكما ذكرنا فإن انسداد الأنف مثل وجود لحمية أو حساسية بالأنف يؤدى لحدوث الشخير، كما أن ضعف عضلات الحلق أو ضعف الأعصاب الموصلة للحلق، يؤدى لارتخاء هذه العضلات، ويسبب شخير مستمر للإنسان.

    About zdny3lman

    Hi there! I am Hung Duy and I am a true enthusiast in the areas of SEO and web design. In my personal life I spend time on photography, mountain climbing, snorkeling and dirt bike riding.
    »
    الموضوع التالي
    رسالة أحدث
    «
    الموضوع السابق
    رسالة أقدم

    ليست هناك تعليقات:

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.