google.com, pub-5848902380923633, DIRECT, f08c47fec0942fa0 قصص وحكايات : حقيقة قناة ام بي سي

حقيقة قناة ام بي سي



الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين وبعد ،،

فمن سنن الله عز وجل التي لا تتحول وكلماته التي لا تتبدل سنة الصراع بين الحق والباطل بين المصلحين والمفسدين ليعلم الله عز وجل من ينصره ورسله ومن يفسد في الأرض ويمكر فيها والله عز وجل عالم بذلك قبل خلق الناس وإنما يقدر الله عز وجل ذلك ليظهر للناس وليجزي الذي أساءوا بما عملوا ويجزي الذين أحسنوا بالحسنى ، ولله عز وجل الحكمة البالغة .

قال الله عز وجل { وَلَوْلاَ دَفْعُ اللّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الأَرْضُ [البقرة:251] وقال عز وجل {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجَرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ }[بالأنعام123] وقال سبحانه لنبيه صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي ( إنما بعثتك لأبتليك وأبتلي بك ) [مسلم:2865]



وإن الناظر اليوم لما تبثه القنوات الإفسادية في بلدان المسلمين ونخص منها تلك القنوات التي يملكها ويديرها مفسدون من بني جلدتنا وينتسبون إلى ديننا ليأخذه العجب والاستنكار والغضب لله عز وجل لما تقوم به هذه القنوات ولا سيما مجموعة ( mbc ) من إفساد للضروريات الخمس التي جاءت الشريعة بصيانتها وحفظها وهي ( الدين والنفس والعقل والعرض والمال ) .



ويطرح هنا سؤال ملح على أرباب هذه القنوات :

ما حكمكم على ما يطرح في قنواتكم هذه ؟

أهو من الفساد الذي يبغضه الله عز وجل أم من الإصلاح الذي يحبه الله عز وجل ؟

إن قلتم إنه إصلاح فقد كذبتم ورب الكعبة وغالطتم أنفسكم وكنتم كمن قال الله عز وجل {وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْماً وَعُلُوّاً فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ }[النمل:14]

إذ كيف تقولون عن ما ينشر في قنواتكم من السحر والشعوذة وإظهار عورة المرأة والإثارات الجنسية والأفلام الخالعة والموسيقى الصاخبة وتبجيل دين النصارى وإظهار صلبانها إلى آخر مسلسل الإفساد ، كيف تقولون عن هذا إنه إصلاح ؟

وإن قلتم إنه إفساد فما الذي دفعكم إلى هذا ؟ أهو خيانة الأمة بنشر الشر فيها وتنفيذ مخططات الأعداء عليها أم هو الدنيا الفانية أم ماذا غير ذلك ؟

وإذا كان هذا من الإفساد عندكم فلماذا تغضبون إذا قام المصلحون غضبة لله تعالى وحذروا منكم ومن إفسادكم ؟ لماذا تقيمون الدنيا أنتم وأهل حزبكم من الصحف والجرائد والمجلات إذا حذركم الناصحون وناصحوكم ؟



وحتى لا يقال إن اتهام هذه القنوات بالإفساد إنما هو كلام عام غير موثق أسوق فيما يلي بعضاً من خبث القوم وأمثلة من سعيهم في الأرض لإفساد عقائد المسلمين وأخلاقهم وأعراضهم وعقولهم وأختار من بين هذه القنوات قناة ( mbc ) التي يملكها وللأسف أناس من بني جلدتنا يتكلمون بألسنتنا وينتسبون إلى ديننا نسأل الله عز وجل أن يكف شرهم عن المسلمين .

قام أحد الغيورين على دينه وأخلاق أمته بإجراء دراسة عن مجموعة ( mbc ) أسماها : أم بي سي ومكر الليل والنهار قال فيها :

"أجريت هذه الدراسة على ثلاث قنوات من هذه المجموعة هي: MBC2 و MBC4 و MBC Action واخترت هذه القنوات لتقاربها في الوسيلة والطريقة فكلها قنوات مترجمة عن برامج وأفلام أجنبية، أما قناتي MBC1، MBC3 فالأولى تعتمد على البرامج والأفلام العربية، والثانية متخصصة ببرامج الأطفال، فلهما مجال بحث آخر، وتم تسجيل ثمان ساعات متواصلة لكل قناة بشكل عشوائي ، واخترت ثمان ساعات لأستنتج ما يدور في ثلث اليوم الواحد بأسلوب علمي منهجي ، والثلث كثير .



وسيكون الحديث عن ثلاث محاور وهي :

أولاً عقائد فاسدة :

تحتوي قنوات mbc على عدد من الانحرافات العقدية من أبرزها :

تقديس الصليب، واللجوء له في أحلك الظروف، فذلك الجندي الذي يطلب منه التقدم في أرض المعركة وفي نقطة قتل فيها كثير من أصدقائه يقبل الصليب ثم ينجو من موت محقق، إن المظاهر النصرانية واضحة في هذه القنوات من خلال إظهار كنائسهم وتوديعهم لموتاهم ومقابرهم التي ينتشر فيها الصليب، ففي فيلم City hall يظهر العمدة وهو يقبل تابوت الصغير الذي قتل أثناء تبادل لإطلاق النار بين الجندي وأحد المجرمين، ثم يفعل إشارة الصلاة النصرانية (باسم الآب والابن وروح القدس ).فالدعوة للنصرانية دعوة خفية تبثها هذه القنوات وهي أخطر من الفضائيات التنصيرية التي توجه خطابها بشكل مباشر.

ومن الأفكار التي شاهدتها في هذه القنوات الدعوة للكهانة والسحر ففي إعلان للمشاركة في فيلم Harry Potter هذا الفيلم يحتوي على دعوة صريحة للسحر والشعوذة وتعلمها ولننظر لنص الإعلان:

"فائزان محظوظان يسافران (للأردن) يقيمان في فندق فاخر سيزوران موقع التصوير والالتقاء بأبطال الفيلم .. للاشتراك أرسل كلمة (عرَّاف) " ثم تعلن أرقام لكثير من دول منها السعودية. ومن الأفكار التي بثتها هذه القنوات تعظيم الأصنام وعبادتها والعكوف عندها واعتقاد أنها هي التي تصرف الكون كما في فيلم The Ttiumph of love

مسلسل لنشر السحر والشعوذة على قناة ام بي سي اكشن

تقول ام بي سي عن هذا المسلسل وفي موقعها الرسمي " تدور أحداث المسلسل حول كريسس انجل الذي يتخذ من السحر وسيلة للترفيه والتسلية ،إنه يسعى ليجعل السحر جزءا من حياتنا اليومية ؛ويخطط إنجل لتغيير ذلك المفهوم من خلال الحيل الفذة والبارعة، مثل أن يشعل النيران بنفسه لمدة 46 ثانية دون أن يقي نفسه بأي وسيلة من الوسائل، وأن يجعل الناس في الشارع يطيرون من أماكنهم في تحد صارخ للجاذبية الأرضية ويقوم بالعديد من حركات خفة اليد.. ويعتقد إنجل أن السحرة قد أصبحوا عتيقي الطراز ولم يعد لهم أي صلة بالمجتمع."فانتازيا/سحر".

وتقول احد التقارير عن هذا المسلسل " انتظروا المزيد مما لم تنشره قناة الام بي سي في موقعها عن حقيقة هذا الدجال الأمريكي ودعوته لعبادة الشيطان باسم المسيح عليه السلام مما سجلته مواقع نصرانية قليلة في أمريكا ضده وتحدث عنه الأمريكان أنفسهم بينما كتمته عن مشاهديها هذه القناة "

فيلم كرتوني يعلم أطفال المسلمين صلاة النصارى في قناة MBC3

الدمام (سبق): طالب عدد من متابعي مجموعة قنوات الـ mbc بإعادة النظر في برامجها ، وبالذات الخاصة بالأطفال و التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية في دول الخليج . وخص متابعو المجموعة مسلسل كرتوني شهير يذاع على قناة mbc3 باسم ( يوغي ) بالنقد ، موضحين أن المسلسل يظهر الصليب كثيرا و شخصياته تعلم المتابعين صلاة النصارى ، وتزعم أن هذه الصلاة تساعد على الانتصار في أي شي و أن " قوة الصليب تعرف الإنسان ما يدور في عقل صديقه " .

مراسل العربية يستهزئ برسول الله عليه الصلاة والسلام و بجبريل عليه السلام

فقد ذكر هذا الخبيث المجرم في مقطع موثق حديث مكذوب ملفق يستهزئ فيه بالرسول عليه الصلاة والسلام وبجبريل عليه السلام اذ قال ان هناك حديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام بان من اطعم إخوانه صلت عليه الملائكة إلا جبريل ظل واقفاً ينتظر الشاي ، عياذاً بالله ..



ثانياً: أمركة المجتمع :

كل الأفلام التي تم رصدها هي أفلام أمريكية وتصور حال المجتمع الأمريكي، وتحاول من خلال نشر هذه الأفلام نشر القيم والأخلاق الأمريكية، كما أن تعظيمها للشرطي الأمريكي وقدرته الفائقة والخيالية على الإنجاز وتجاوز الأزمات والنجاح يسبب حالة من الهزيمة النفسية في نفوس المسلمين، وهنا أتسأل هل أصبحت قنوات الـ MBC أداة إعلامية يحركها البنتاغون ؟!



ثالثاً: نشر الفاحشة والشهوات :

إن هدف إثارة الشهوات الكامنة ونشر الفاحشة والدعوة الصريحة للزنا واضح في هذه القنوات وهذه بعض الأمثلة :

ففي فيلم Jake in progress حث على الزنا الصريح وإقامة العلاقات المحرمة ،حتى المرأة الحامل لكي يأتيها (الطلق) عليها أن تعاشر شخصاً غير زوجها، إن تلك الصورة التي تجمع تلك المرأة الحامل مع ذلك الشاب الذي دعته، وقد أقاما علاقة محرمة تثير الاشمئزاز وتدعو للفحش والعهر.

وفي فيلم Popular شباب وفتيات يتنافسون على الصداقة والعلاقة المحرمة.

وفي فيلم Star Raving mad دعوة صريحة للفاحشة –أيضاً-، تقول الفتاة في ملابسها الفاتنة لذلك الرجل قوي البنية :" إذا سُمح لك بارتكاب خطيئة غير أخلاقية وغير حضارية، وفي اليوم التالي لن يذكر أحد ذلك فماذا ستفعل؟! "، كيف حال الشباب والفتيات وهم يشاهدون مثل هذه المواقف المثيرة لهم ؟!

والفكرة الأساسية لفيلم The Ttiumph of love مبنية على أن الحب يغير كل شيء، فنشاهد الأميرة الجميلة التي أخذت تبحث عن حبيبها حتى تقمصت شخصية شاب وسيم فأغرت الكاهنة بالحب، ثم توجهت إلى الكاهن فتعرف على شخصيتها الحقيقية حتى أغرته بالحب، إلى أن وصلت إلى حبيبها الذي تبحث عنه، وقالت الفتاة حينها: " يستطيع الحب أن يشوش عقل أي كان حتى عقل عقلاني شهير "



وفي نظرة فاحصة للإعلانات التجارية نجد أنها تسوق المواد الإعلانية عن طريق إثارة شهوات الجمهور، وإلا ما شأن مشروب "البسيبسي" بذلك الرقص المثير من الشباب والفتيات، وما الرابط بين إعلان لمكيف وبين عارضة الأزياء، بل رأينا في إعلان (سفن أب) امرأة شبه عارية مضطجعة على ماء الشلال الراكد وبجوارها سرير آخر يأتي شخصية "سفن أب" ويضطجع بجوارها وهي تنظر إليه بإعجاب وميل وكأنها تنظر لشاب في غاية الجمال.

إننا أمام حملة فكرية شهوانية مدمرة تحتاج منا إلى وعي وعمل جاد للوقوف أمام هذا السيل الجارف من الإفساد في الأرض.



ام بي سي تعرض فيلماً جنسياً لمدة ربع ساعة

عرضت قناة MBC 2 الفضائية فيلماً مترجماً بعنوان The Specialist .واحتوى الفيلم على مشاهد جنسية محظورة تخللت فقرات الفيلم والتي امتدت إلى أكثر من عشر دقائق .وشاهد المتابعون للقناة مشاهد فاضحة لم يتعود المشاهد العربي على رؤيتها من خلال قنوات المجموعة الإعلامية واسعة الانتشار .يأتي ذلك بعد سلسلة من الانتقادات وجهت لإدارة القناة التي تحظى بمتابعة من أفراد العائلة العربية والأطفال تحديداً عندما طالب أولياء أمور وتربويون بضرورة إيقاف القناة او الحد من عرض المشاهد ( الساخنة ) في أفلامها .ومن المتوقع أن يتم اتخاذ إجراء عقابي بحق القناة بعد هذه الحادثة أسوة بقناة أجنبية عامة عرضت مشاهد مماثلة وتم إيقافها واستبدلت بقناة وثائقية .



المسلسلات التركية والترويج للدياثة ( وسيلة mbc الإفسادية الجديدة )

بالإضافة إلي ما تحتويه هذه المسلسلات من عهر وتعري للنساء وشرب للخمور وقبلات وغيرها فيلاحظ تركيزها على الترويج للدياثة وقتل الغيرة من خلال النقاط التالية:-

تتقبل شخصيات المسلسل أن يكون هناك عشيق لأمه أو لأخته أو لابنته بل ويحرّم عليه أن يُحاسب على ذلك.

يستقبل الرجل في هذا المسلسل أمر حمل أخته الغير شرعي بكل رحابة صدر.

يعتبر الإجهاض في هذه المسلسلات حلاً طبيعياً مقبولاً لمشكلة.

يقبل الولد الغير شرعي للفتاة وللشاب في العائلة ويستقبل بالأرز والورود ويصبح طفلهم المدلل

كما يعتبر نجم مسلسل نور مهند من أكبر نجوم مجلات إباحية تروج للمثلية الجنسية وتزاوج الذكور في ما بينهم حيث تصدر أكبر هذه المجلات في باريس وارويا وبعدها التحق مهند بإحدى وكالات عرض الأزياء المعروفة باختراعها للملابس المثيرة جنسيا واسمها "ساكسس" بفرنسا بعد أن توسطت له أمه للالتحاق بها. (أ.هـ من أم بي سي وكر الليل والنهار).



هذا غيض من فيض الفساد المنظم والموجه لعقيدة الأمة وأخلاقها وأعراضها .

عبد العزيز بن ناصر الجليِّل


الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين وبعد ،،

فمن سنن الله عز وجل التي لا تتحول وكلماته التي لا تتبدل سنة الصراع بين الحق والباطل بين المصلحين والمفسدين ليعلم الله عز وجل من ينصره ورسله ومن يفسد في الأرض ويمكر فيها والله عز وجل عالم بذلك قبل خلق الناس وإنما يقدر الله عز وجل ذلك ليظهر للناس وليجزي الذي أساءوا بما عملوا ويجزي الذين أحسنوا بالحسنى ، ولله عز وجل الحكمة البالغة .

قال الله عز وجل { وَلَوْلاَ دَفْعُ اللّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الأَرْضُ [البقرة:251] وقال عز وجل {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجَرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ }[بالأنعام123] وقال سبحانه لنبيه صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي ( إنما بعثتك لأبتليك وأبتلي بك ) [مسلم:2865]



وإن الناظر اليوم لما تبثه القنوات الإفسادية في بلدان المسلمين ونخص منها تلك القنوات التي يملكها ويديرها مفسدون من بني جلدتنا وينتسبون إلى ديننا ليأخذه العجب والاستنكار والغضب لله عز وجل لما تقوم به هذه القنوات ولا سيما مجموعة ( mbc ) من إفساد للضروريات الخمس التي جاءت الشريعة بصيانتها وحفظها وهي ( الدين والنفس والعقل والعرض والمال ) .



ويطرح هنا سؤال ملح على أرباب هذه القنوات :

ما حكمكم على ما يطرح في قنواتكم هذه ؟

أهو من الفساد الذي يبغضه الله عز وجل أم من الإصلاح الذي يحبه الله عز وجل ؟

إن قلتم إنه إصلاح فقد كذبتم ورب الكعبة وغالطتم أنفسكم وكنتم كمن قال الله عز وجل {وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْماً وَعُلُوّاً فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ }[النمل:14]

إذ كيف تقولون عن ما ينشر في قنواتكم من السحر والشعوذة وإظهار عورة المرأة والإثارات الجنسية والأفلام الخالعة والموسيقى الصاخبة وتبجيل دين النصارى وإظهار صلبانها إلى آخر مسلسل الإفساد ، كيف تقولون عن هذا إنه إصلاح ؟

وإن قلتم إنه إفساد فما الذي دفعكم إلى هذا ؟ أهو خيانة الأمة بنشر الشر فيها وتنفيذ مخططات الأعداء عليها أم هو الدنيا الفانية أم ماذا غير ذلك ؟

وإذا كان هذا من الإفساد عندكم فلماذا تغضبون إذا قام المصلحون غضبة لله تعالى وحذروا منكم ومن إفسادكم ؟ لماذا تقيمون الدنيا أنتم وأهل حزبكم من الصحف والجرائد والمجلات إذا حذركم الناصحون وناصحوكم ؟



وحتى لا يقال إن اتهام هذه القنوات بالإفساد إنما هو كلام عام غير موثق أسوق فيما يلي بعضاً من خبث القوم وأمثلة من سعيهم في الأرض لإفساد عقائد المسلمين وأخلاقهم وأعراضهم وعقولهم وأختار من بين هذه القنوات قناة ( mbc ) التي يملكها وللأسف أناس من بني جلدتنا يتكلمون بألسنتنا وينتسبون إلى ديننا نسأل الله عز وجل أن يكف شرهم عن المسلمين .

قام أحد الغيورين على دينه وأخلاق أمته بإجراء دراسة عن مجموعة ( mbc ) أسماها : أم بي سي ومكر الليل والنهار قال فيها :

"أجريت هذه الدراسة على ثلاث قنوات من هذه المجموعة هي: MBC2 و MBC4 و MBC Action واخترت هذه القنوات لتقاربها في الوسيلة والطريقة فكلها قنوات مترجمة عن برامج وأفلام أجنبية، أما قناتي MBC1، MBC3 فالأولى تعتمد على البرامج والأفلام العربية، والثانية متخصصة ببرامج الأطفال، فلهما مجال بحث آخر، وتم تسجيل ثمان ساعات متواصلة لكل قناة بشكل عشوائي ، واخترت ثمان ساعات لأستنتج ما يدور في ثلث اليوم الواحد بأسلوب علمي منهجي ، والثلث كثير .



وسيكون الحديث عن ثلاث محاور وهي :

أولاً عقائد فاسدة :

تحتوي قنوات mbc على عدد من الانحرافات العقدية من أبرزها :

تقديس الصليب، واللجوء له في أحلك الظروف، فذلك الجندي الذي يطلب منه التقدم في أرض المعركة وفي نقطة قتل فيها كثير من أصدقائه يقبل الصليب ثم ينجو من موت محقق، إن المظاهر النصرانية واضحة في هذه القنوات من خلال إظهار كنائسهم وتوديعهم لموتاهم ومقابرهم التي ينتشر فيها الصليب، ففي فيلم City hall يظهر العمدة وهو يقبل تابوت الصغير الذي قتل أثناء تبادل لإطلاق النار بين الجندي وأحد المجرمين، ثم يفعل إشارة الصلاة النصرانية (باسم الآب والابن وروح القدس ).فالدعوة للنصرانية دعوة خفية تبثها هذه القنوات وهي أخطر من الفضائيات التنصيرية التي توجه خطابها بشكل مباشر.

ومن الأفكار التي شاهدتها في هذه القنوات الدعوة للكهانة والسحر ففي إعلان للمشاركة في فيلم Harry Potter هذا الفيلم يحتوي على دعوة صريحة للسحر والشعوذة وتعلمها ولننظر لنص الإعلان:

"فائزان محظوظان يسافران (للأردن) يقيمان في فندق فاخر سيزوران موقع التصوير والالتقاء بأبطال الفيلم .. للاشتراك أرسل كلمة (عرَّاف) " ثم تعلن أرقام لكثير من دول منها السعودية. ومن الأفكار التي بثتها هذه القنوات تعظيم الأصنام وعبادتها والعكوف عندها واعتقاد أنها هي التي تصرف الكون كما في فيلم The Ttiumph of love

مسلسل لنشر السحر والشعوذة على قناة ام بي سي اكشن

تقول ام بي سي عن هذا المسلسل وفي موقعها الرسمي " تدور أحداث المسلسل حول كريسس انجل الذي يتخذ من السحر وسيلة للترفيه والتسلية ،إنه يسعى ليجعل السحر جزءا من حياتنا اليومية ؛ويخطط إنجل لتغيير ذلك المفهوم من خلال الحيل الفذة والبارعة، مثل أن يشعل النيران بنفسه لمدة 46 ثانية دون أن يقي نفسه بأي وسيلة من الوسائل، وأن يجعل الناس في الشارع يطيرون من أماكنهم في تحد صارخ للجاذبية الأرضية ويقوم بالعديد من حركات خفة اليد.. ويعتقد إنجل أن السحرة قد أصبحوا عتيقي الطراز ولم يعد لهم أي صلة بالمجتمع."فانتازيا/سحر".

وتقول احد التقارير عن هذا المسلسل " انتظروا المزيد مما لم تنشره قناة الام بي سي في موقعها عن حقيقة هذا الدجال الأمريكي ودعوته لعبادة الشيطان باسم المسيح عليه السلام مما سجلته مواقع نصرانية قليلة في أمريكا ضده وتحدث عنه الأمريكان أنفسهم بينما كتمته عن مشاهديها هذه القناة "

فيلم كرتوني يعلم أطفال المسلمين صلاة النصارى في قناة MBC3

الدمام (سبق): طالب عدد من متابعي مجموعة قنوات الـ mbc بإعادة النظر في برامجها ، وبالذات الخاصة بالأطفال و التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية في دول الخليج . وخص متابعو المجموعة مسلسل كرتوني شهير يذاع على قناة mbc3 باسم ( يوغي ) بالنقد ، موضحين أن المسلسل يظهر الصليب كثيرا و شخصياته تعلم المتابعين صلاة النصارى ، وتزعم أن هذه الصلاة تساعد على الانتصار في أي شي و أن " قوة الصليب تعرف الإنسان ما يدور في عقل صديقه " .

مراسل العربية يستهزئ برسول الله عليه الصلاة والسلام و بجبريل عليه السلام

فقد ذكر هذا الخبيث المجرم في مقطع موثق حديث مكذوب ملفق يستهزئ فيه بالرسول عليه الصلاة والسلام وبجبريل عليه السلام اذ قال ان هناك حديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام بان من اطعم إخوانه صلت عليه الملائكة إلا جبريل ظل واقفاً ينتظر الشاي ، عياذاً بالله ..



ثانياً: أمركة المجتمع :

كل الأفلام التي تم رصدها هي أفلام أمريكية وتصور حال المجتمع الأمريكي، وتحاول من خلال نشر هذه الأفلام نشر القيم والأخلاق الأمريكية، كما أن تعظيمها للشرطي الأمريكي وقدرته الفائقة والخيالية على الإنجاز وتجاوز الأزمات والنجاح يسبب حالة من الهزيمة النفسية في نفوس المسلمين، وهنا أتسأل هل أصبحت قنوات الـ MBC أداة إعلامية يحركها البنتاغون ؟!



ثالثاً: نشر الفاحشة والشهوات :

إن هدف إثارة الشهوات الكامنة ونشر الفاحشة والدعوة الصريحة للزنا واضح في هذه القنوات وهذه بعض الأمثلة :

ففي فيلم Jake in progress حث على الزنا الصريح وإقامة العلاقات المحرمة ،حتى المرأة الحامل لكي يأتيها (الطلق) عليها أن تعاشر شخصاً غير زوجها، إن تلك الصورة التي تجمع تلك المرأة الحامل مع ذلك الشاب الذي دعته، وقد أقاما علاقة محرمة تثير الاشمئزاز وتدعو للفحش والعهر.

وفي فيلم Popular شباب وفتيات يتنافسون على الصداقة والعلاقة المحرمة.

وفي فيلم Star Raving mad دعوة صريحة للفاحشة –أيضاً-، تقول الفتاة في ملابسها الفاتنة لذلك الرجل قوي البنية :" إذا سُمح لك بارتكاب خطيئة غير أخلاقية وغير حضارية، وفي اليوم التالي لن يذكر أحد ذلك فماذا ستفعل؟! "، كيف حال الشباب والفتيات وهم يشاهدون مثل هذه المواقف المثيرة لهم ؟!

والفكرة الأساسية لفيلم The Ttiumph of love مبنية على أن الحب يغير كل شيء، فنشاهد الأميرة الجميلة التي أخذت تبحث عن حبيبها حتى تقمصت شخصية شاب وسيم فأغرت الكاهنة بالحب، ثم توجهت إلى الكاهن فتعرف على شخصيتها الحقيقية حتى أغرته بالحب، إلى أن وصلت إلى حبيبها الذي تبحث عنه، وقالت الفتاة حينها: " يستطيع الحب أن يشوش عقل أي كان حتى عقل عقلاني شهير "



وفي نظرة فاحصة للإعلانات التجارية نجد أنها تسوق المواد الإعلانية عن طريق إثارة شهوات الجمهور، وإلا ما شأن مشروب "البسيبسي" بذلك الرقص المثير من الشباب والفتيات، وما الرابط بين إعلان لمكيف وبين عارضة الأزياء، بل رأينا في إعلان (سفن أب) امرأة شبه عارية مضطجعة على ماء الشلال الراكد وبجوارها سرير آخر يأتي شخصية "سفن أب" ويضطجع بجوارها وهي تنظر إليه بإعجاب وميل وكأنها تنظر لشاب في غاية الجمال.

إننا أمام حملة فكرية شهوانية مدمرة تحتاج منا إلى وعي وعمل جاد للوقوف أمام هذا السيل الجارف من الإفساد في الأرض.



ام بي سي تعرض فيلماً جنسياً لمدة ربع ساعة

عرضت قناة MBC 2 الفضائية فيلماً مترجماً بعنوان The Specialist .واحتوى الفيلم على مشاهد جنسية محظورة تخللت فقرات الفيلم والتي امتدت إلى أكثر من عشر دقائق .وشاهد المتابعون للقناة مشاهد فاضحة لم يتعود المشاهد العربي على رؤيتها من خلال قنوات المجموعة الإعلامية واسعة الانتشار .يأتي ذلك بعد سلسلة من الانتقادات وجهت لإدارة القناة التي تحظى بمتابعة من أفراد العائلة العربية والأطفال تحديداً عندما طالب أولياء أمور وتربويون بضرورة إيقاف القناة او الحد من عرض المشاهد ( الساخنة ) في أفلامها .ومن المتوقع أن يتم اتخاذ إجراء عقابي بحق القناة بعد هذه الحادثة أسوة بقناة أجنبية عامة عرضت مشاهد مماثلة وتم إيقافها واستبدلت بقناة وثائقية .



المسلسلات التركية والترويج للدياثة ( وسيلة mbc الإفسادية الجديدة )

بالإضافة إلي ما تحتويه هذه المسلسلات من عهر وتعري للنساء وشرب للخمور وقبلات وغيرها فيلاحظ تركيزها على الترويج للدياثة وقتل الغيرة من خلال النقاط التالية:-

تتقبل شخصيات المسلسل أن يكون هناك عشيق لأمه أو لأخته أو لابنته بل ويحرّم عليه أن يُحاسب على ذلك.

يستقبل الرجل في هذا المسلسل أمر حمل أخته الغير شرعي بكل رحابة صدر.

يعتبر الإجهاض في هذه المسلسلات حلاً طبيعياً مقبولاً لمشكلة.

يقبل الولد الغير شرعي للفتاة وللشاب في العائلة ويستقبل بالأرز والورود ويصبح طفلهم المدلل

كما يعتبر نجم مسلسل نور مهند من أكبر نجوم مجلات إباحية تروج للمثلية الجنسية وتزاوج الذكور في ما بينهم حيث تصدر أكبر هذه المجلات في باريس وارويا وبعدها التحق مهند بإحدى وكالات عرض الأزياء المعروفة باختراعها للملابس المثيرة جنسيا واسمها "ساكسس" بفرنسا بعد أن توسطت له أمه للالتحاق بها. (أ.هـ من أم بي سي وكر الليل والنهار).



هذا غيض من فيض الفساد المنظم والموجه لعقيدة الأمة وأخلاقها وأعراضها .

عبد العزيز بن ناصر الجليِّل

إتصل بنا