كُن أحد المُعجبين

#
  • الرئيسية
  • » » » ما هي طرق الوقاية من النسيان ؟!




    للوقاية من النسيان: 1. يجب أخذ قسط وافر من الراحة والاسترخاء، والترفيه، وتجنب المخدرات والكحوليات والتدخين. 2. تساعد ممارسة الرياضة البدنية على تنشيط الدورة الدموية بالمخ، كما تساعد في وقاية شرايين المخ من الإصابة بالجلطة، بالإضافة إلى أن ممارسة الرياضة تساعد على إفراز مواد من شأنها المحافظة على سلامة أعصاب المخ. 3. استعمال المواد الطبيعية، التي ربما كانت غذاء نتناوله أو مواد مضافة إلى الغذاء أو من الأعشاب التي تنشط الدورة الدموية بالمخ.تساعد على مقاومة النسيان ويعتبر الثوم من أهم ما ينشط الذاكرة؛ حيث أثبتت الأبحاث أن تناول نصف فص إلى ثلاثة فصوص من الثوم، بعد تقطيعها، يومياً يقي الإنسان من عجز الذاكرة والتفكير واكتساب المعرفة. ويفيد الثوم أيضاً في الوقاية من أمراض كثيرة، مثل أمراض الكولسترول والجلطة والسرطان. 4. يساعد في تنشيط الذاكرة تناول الأغذية


    الغنية بالفيتامينات "ب6" و"ب12" وحمض "الفوليك" مثل الفول والسبانخ، والطماطم، والبصل، وزيت الزيتون، وزيت بذرة الكتان "الزيت الحار" وفول الصويا، كما تتوافر في الأسماك والبرتقال والموز. 5. ويفيد تناول الشاي الأخضر والشاي الأسود المضاف إليه النعناع في تنشيط الذاكرة ومقاومة النسيان. ومن الأعشاب التي ثبت أنها تنشط الذاكرة، جذور نبات الجنسنج التي تحتوي على عناصر تأكدت فعاليتها في تحسن وظائف المخ، والتغلب على الإرهاق والتعب وهما من أهم العوامل المسببة للنسيان.

    About Ekra2

    Hi there! I am Hung Duy and I am a true enthusiast in the areas of SEO and web design. In my personal life I spend time on photography, mountain climbing, snorkeling and dirt bike riding.
    »
    الموضوع التالي
    رسالة أحدث
    «
    الموضوع السابق
    رسالة أقدم
    يتم التشغيل بواسطة Blogger.