كُن أحد المُعجبين

#
  • الرئيسية
  • » » بالصور والفيديو أخيراً, العلماء يكشفون السر وراء القدرة الفائقة للصراصير في الإختباء فجأة عن الأنظار‬


    هل تعاني من مقدرة الصراصير الفائقة على الاختفاء بمجرد ان تكتشفها؟ كم عدد المرات التي فشلت فيها في معرفة المكان الذي إختفت فيه هذه الحشرة المزعجة؟ اخيرا تمكن العلماء من حل لغز هذه القدرة العجيبة التي تمتلكها الصراصير في الاختباء و التواري عن الأنظار عند احساسها بالضوء أو بالحركة, إذ قام علماء من معهد “بيكرلي \ Berkeley” للروبوت باستخدام كاميرا تصوير بطيئة الحركة لرصد حركة الصراصير عندما تفاجأ بمؤثر خارجي و قد تبين أن الصراصير تستخدم أقدامها الخلفية للتأرجح خلف الحواف بسرعة لا يمكن لعين الانسان أن تلاحظها.
    السر وراء قدرة الصراصير على الاختباء يكشفه العلماء أخيرا (صور +فيديو)
    يقول العلماء في مختبر بيكرلي للروبوت أن السرعة التي تختبىء بها الصراصير تقدر ب 300 كم في الساعة مما يجعلها ماهرة جدا في الاختباء من أعدائها.
    أخيراً, كشف العلماء السر وراء القدرة الفائقة للصراصير على الإختباء فجأة عن الأنظار
    كما اضاف العلماء أن مقدرة الصراصير على الاختباء باستخدام أرجلها الخلفية تعتمد على وجود شعيرات صغيرة على تلك الرجل و بدونها لا تنجح عملية التأرجح التي تمكنها من الاختباء كما يوضح هذا الفيديو، و يوضح الفيديو أيضا استخدام بعض أنواع الزواحف و السحالي لهذا التكنيك في الاختباء.
    يريد العلماء من دراسة مقدرة الصراصير في الإختباء على تطوير روبوتات بنفس المقدرة للتنقل و الوصول الى أماكن يصعب الوصول اليها وربما الإختفاء أيضا وهي ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة التي يستفيد منها البشر من أساليب حياة الحيوانات والحشرات في تطوير تكنولوجيا وتقنيات يمكن الإستفادة منها في المجالات المختلفة.

    مصادر

    About Admin

    Hi there! I am Hung Duy and I am a true enthusiast in the areas of SEO and web design. In my personal life I spend time on photography, mountain climbing, snorkeling and dirt bike riding.
    »
    الموضوع التالي
    رسالة أحدث
    «
    الموضوع السابق
    رسالة أقدم

    ليست هناك تعليقات:

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.