كُن أحد المُعجبين

#
  • الرئيسية
  • » » » التوابل الخمسة التي تساعد على إنقاص الوزن


    هذه التوابل على الأغلب متوفرة على الرف في كل بيت فهي لا تضيف نكهة فقط إلى أطباق الطعام المفضلة ولكن يمكنها المساعدة في المعركة ضد السمنة والانتفاخ .

    1. القرفة Cinnamon

    أظهرت دراسة نشرت في دورية رعاية مرضى السكر عام 2003 بأن قدر ملعقة صغيرة من القرفة يوميا يمكن أن تعزز الجسم لفقدان الوزن عن طريق الحد من قدرة السكر في الدم وتعزيز صحة معالجة الكربوهيدرات.
    كما أن القرفة تقلل من الكولسترول الضار (الكولسترول السيئ LDL) من 7 إلى 27 ٪ والكولسترول الكلي بنسبة 12 إلى 26 ٪.
    إضافة إلى ذلك أثبتت القرفة بأنها تمنع أعراض التمثيل الغذائي شائع في مرحلة ما قبل مرضى السكري .
    ولكن قبل تناول أو الإكثار من القرفة علينا أن نعرف بأن ملعقة من القرفة تحتوي على مادة كيميائية تسمى الكومارين coumarin وهي قد تؤدي إلى تلف الكبد إذا استهلكت بكميات كبيرة جدا .


    2. الفلفل الأحمر الحار - حريف الكايان Cayenne

    وهي المكون الرئيسي في البهارات الحارة (الحريفة) ، وهي الموجودة أيضا في الفلفل الحار .
    منذ فترة طويلة درست هذه المادة لبيان قدراتها في حرق الدهون وبيان خصائص المادة الحرارة (الحريفة) في تحفيز الجهاز العصبي المركزي ولإنتاج الحرارة في الجسم ، مما يؤدي إلى زيادة في حرق السعرات الحرارية .
    ويستشهد الدكتور نيكولاس بيريكون Nicholas Perricone الحائز على الدكتوراه في الطب بالعديد من هذه الدراسات وما لها من شعبية كبيرة في الحمية وتقليل الوزن وقمع والحد من الشهية .
    كذلك الكثيرين يعتقدون بأن الفلفل الأحمر الحار (فلفل الكايان) يشجع على فقدان الوزن لكن من الصعب وببساطة الإكثار من تناول الطعام حار.
    مع ذلك وفي وقت لاحق بينت الدراسات التي تقوم بها مجلة السمنة بأنها أيضا تزيد من أكسدة الدهون و تحفز نشاط الجهاز العصبي والتي تساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد .
    ولا داعي لقلق على اللذين لا يحبون تناول المأكولات النارية و الحرفية , فقد وجدت الأبحاث أن للكايان قدرة للحد من الشهية وله نفس القدر من الفعالية سواء تناولها الشخص كغذاء أو على شكل كبسولة .

    3. الفلفل الأسود Black Pepper
    من بين العشرات من الفوائد الصحية لهذا المكون المنزلي الشائع هو قدرته على تحسين الهضم وتعزيز امتصاص المواد الغذائية في الأنسجة في جميع أنحاء الجسم .
    بالإضافة إلى ذلك فان المكون الرئيسي فيها هو البيبيرين piperine الذي يعطي الفلفل طعمه اللاذع , فهو يعزز التمثيل الغذائي للدهون بمقدار 8 ٪ لعدة ساعات من بعد تناوله .
    للحصول على الفائدة التامة من الفلفل يمكن أن يكون باستخدام الفلفل الأرضي الطازج والذي يحتوي على كميات مركزة من البيبيرين .


    4. حبوب الخردل Mustard Seed
    هي مثل غيرها من المكونات الحارة ، والخردل الحار يساعد على زيادة التمثيل الغذائي ويسمح لحرق الدهون بسرعة أكبر ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى خصائصه الحرارة .
    العلماء في معهد أكسفورد للتقنيات بإنكلترا England’s Oxford Polytechnic Institute التي وقعوا عليها مؤخرا بأن تناول ملعقة صغيرة واحدة فقط من الخردل الحار يمكن أن تعزز الأيض من 20 - 25 ٪ ولعدة ساعات بعد تناول الطعام ، كما يسفر عن حرق حوالي 45 سعره حرارية إضافية .

    5. الزنجبيل Ginger

    يزخر الزنجبيل بخصائصه الطبية الكثيرة ، فالزنجبيل هو أيضا مدر للبول للمادة الفعالة التي يحوي عليها والتي تزيد من التخلص من اليوريا في البول .
    يحسن الهضم في المعدة (أي أنه يدفع بالغذاء والنفايات عن طريق الجهاز الهضمي) ، ويحول دون امتصاص الكولسترول .

    هذا ووفقا لرأي المختصين في مستشفى مايو كلينيك ، لا زال هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات على الأدلة الأولية التي تشير إلى أن هذه التوابل المتنوعة تساعد على زيادة التمثيل الغذائي .

    About Admin

    Hi there! I am Hung Duy and I am a true enthusiast in the areas of SEO and web design. In my personal life I spend time on photography, mountain climbing, snorkeling and dirt bike riding.
    »
    الموضوع التالي
    رسالة أحدث
    «
    الموضوع السابق
    رسالة أقدم

    ليست هناك تعليقات:

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.