كُن أحد المُعجبين

#
  • الرئيسية
  • » » » كيف تصنع ثقة من جديد مع شخص خذلته عدة مرات ؟



    1 عليك أن تتفهم أن مسألة استعادة ثقة شخص ما ليست بسيطة خصوصاً إذا جرحته بعمق وتسببت بفقدان ثقته. ولكي تعطي معنى لكلامك له يجب أن تكون أفعالك متوافقة مع ذلك الكلام الذي تحاول به اكتساب ثقته مرة أخرى 

    2 قل الحقيقة. لعلك كذبت في السابق لتغطي ما فعلته، أما الآن فعليك أن تصلح ذلك وتسلك الطريق الصحيح وتجيب بكل صراحة ووضوح عند طرح سؤال عليك. قد لا تعجب صراحتك ذلك الشخص، لكنها ضرورية جداً لتعيد بناء ثقته بك من جديد. 

    3 تخلى عن السرية، فالأمر لا يستحق عناء الاستمرار في إخفاء الأسرار عن الزوج او الزوجة، كما أن إخفاءها عن أقرب الناس إليك يتطلب جهداً رهيباً. تأكد أن الأسرار تقتل الثقة، وعندما تموت الثقة تموت العلاقة أيضاً 

    4. اخلق بيئة تشعر ذلك الشخص بالأمان عند وجودك بالقرب منه. كن منفتحاً أمام شريكك لتشعره أنه يعرف شخصك فذلك يشعره بالأمان لمعرفة كيف تكون تصرفاتك وردود فعلك تجاه مختلف المشاعر وكيف تتصرف عندما تكون تعباً أو محبطاً لأن ذلك يزيل المخاوف من التصرف بطريقة معينة في هذه الظروف. 

    5 اطرح الأسئلة. إذا لم تكن واثقاً كيف تعالج الوضع عند إعادة بناء الثقة، اسأل شريكك كيف يشعر. اسوأ شيء يمكنك فعله هو افترض كيف يشعر أو كيف يفضل أن تعالج المسألة. بعد أن تطرح الأسئلة، اصغ إليه بعناية واطلب التوضيح عن الحاجة. ليت مضطراً لأن توافق على كل شيء، لكن خذ مشاعر الشخص الآخر بالاعتبار عندما تطرح أسئلة تساعد على إعادة الثقة في علاقتك.

    About Ekra2

    Hi there! I am Hung Duy and I am a true enthusiast in the areas of SEO and web design. In my personal life I spend time on photography, mountain climbing, snorkeling and dirt bike riding.
    »
    الموضوع التالي
    رسالة أحدث
    «
    الموضوع السابق
    رسالة أقدم
    يتم التشغيل بواسطة Blogger.