كُن أحد المُعجبين

#
  • الرئيسية
  • » »Unlabelled » متى استعملت الجيوب اول مرة في التاريخ؟


    متى استعملت الجيوب اول مرة في التاريخ؟

    متى استعملت الجيوب اول مرة في التاريخ؟:
     
    لم تعرف الجيوب حتى اواخر القرن السادس عشر، اعتاد الناس وضع النقود والمفاتيح والاشياء الشخصية في اكياس قماشية تثبت في اي مكان يراه الشخص مناسبا.
     
    شاع في مطلع القرن السادس عشر مكان واحد يستطيع الرجل ان يحمل فيه اشياءه الشخصية، انه قطعة مزخرفة توضع على مقدمة البنطلون، سقطت تلك النتءات الامامية للبنطلون من الموضة عندما بولغ بحجمها حتى اصبحت مضحكة ومزعجة، صنعت القطعة المذكورة اول الامر لتغطية ازرار البنطلون، وتطلبت موضة تلك الايام ان تملأ حاشية الكيس المذكورة بالقماش، فأصبح المكان الامثل لحمل قطعة القماش الخاصة التي توضع فيها اشياء الاشخص الخاصة، وعندما بطلت القطعة القماشية المزخرفة التي تغطي الفتحة الامامية لبنطلون الرجل، لم تنتقل قطعة القماش المخصصة لحمل الاغراض الشخصية بعيدا، بل اصبحت كيسا صغيرا بخيط يعلق بخصر الرجل، وتطورت تلك القطعة القماشية الى ان اصبحت فيما بعد جيبا.
     
    ظهرت الجيوب اول مرة في البنطلون في اواخر القرن السادس عشر على مرحلتين، أحدثت بادىء الامر فتحة في بنطلون الرجل المشدود للجسم درزة جانبية يدخل الرجل فيها قطعة قماشية على هيئة محفظة ليحفظ فيها اشياءه الخاصة، ثم صارت تلك المحفظة المستقلة سمة أساسية دائمة في البنطلون. 
     
    واثبت الجيب فائدته عندما دخل في تصميم البنطلون، واصبحت الجيوب بعد قرن من مميزات تصميم الكابات والمعاطف النسائية والرجالية، ووضعت في البداية اسفل طرف المعطف الا انها حركت بعد ذلك لتوضع على الورك.

    About Admin

    Hi there! I am Hung Duy and I am a true enthusiast in the areas of SEO and web design. In my personal life I spend time on photography, mountain climbing, snorkeling and dirt bike riding.
    »
    الموضوع التالي
    رسالة أحدث
    «
    الموضوع السابق
    رسالة أقدم
    يتم التشغيل بواسطة Blogger.