كُن أحد المُعجبين

#
  • الرئيسية
  • » »Unlabelled » أثقل 10 أشياء نقلها الإنسان


    Large
    1

    نيزك

    تمكن البشر من نقل نيزك ضخم يعرف باسم كيب يورك، يصل عمره إلى 4 مليار سنة، وهو جسم ضخم سقط في غرينلاند منذ حوالي 10 آلاف سنة، وأراد الأميركيون نقل هذا الجسم الضخم إلى متحف الفن الطبيعي، وهو ما تطلب منهم 3 سنوات من العمل الشاق وبناء سكك حديدية مخصوصة لنقب النيزك حتى تمكنوا من إتمام الأمر بنجاح ونقله إلى أسفل المتحف الموجود في نيويورك.
    Large
    2

    سحب شاحنة ضخمة

    في عام 1996دخل الكندي "كيفين" موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعدما تمكن من سحب سيارة يصل وزنها إلى 17 طناً بمفرده، بعدها بفترة قصيرة تمكن من كسر هذا الرقم بعد أن قام بسحب شاحنة أطفال بوزن 28 طناً، إلى أن قام بفعل شيء لا يمكن لأحد غيره فعله، وهو سحب طائرة نقل ركاب يصل وزنها إلى 208 طن وذلك في عام 2007.
    Large
    3

    صخرة ضخمة

    صخرة ضخمة كانت ترغب الحكومة الأميركية بنقلها من مكانها في وادي في مقاطعة ريفرسايد، بكاليفورنيا، إلى متحف الفن، ولكن المشكلة كانت في وزنها الذي يصل إلى 340 طناً، فتم استخدام العديد من أدوات البناء الضخمة لنقل الصخرة بـ176عجلة نقل وتم غلق الطريق المؤدي إلى المتحف لتتم عملية النقل بسهولة، واستمرت الرحلة لمدة أسبوع ونصف تقريباً إلى أن وصلت بأمان إلى مقرها الحالي.
    Large
    4

    محرك يزن 850 طن

    محرك توربيني كان يتوجب نقله من ميناء هيوستن إلى محطة توليد الكهرباء في ريسل، تم استخدام 130 سيارة لنقل المحرك ووصل طول السيارات إلى ما يوازي طول ملعب كرة قدم، واستمرت الرحلة لعدة أيام على سرعة متوسطة حتى تم توصيل المحرك بنجاح، وتعتبر هذه الحمولة هي الحمولة الأثقل التي يتم نقلها في تاريخ ولاية تكساس.
    Large
    5

    رجل يقوم بنقل سفينة

    في عام 1999 قام شاب بريطاني يبلغ من العمر 34 عاماً يدعى "سيمون فورد"، قام بإمساك حبل بهدف تحريك ترسانة بناء السفن ديفونبورتن والتي يصل وزنها إلى 2000 طن تقريباً بهدف جمع بعض الأموال للأعمال الخيرية، وبالفعل تمكن "سيمون" من تحقيق مبتغاه ولكن يقال إنه فقد القدرة على التنفس بعد إتمام الأمر قبل أن يستعيد عافيته ثانية.
    Large
    6

    صاروخ

    قامت شركة "ناسا" بنقل صاروخ فضائي تم تصنيعه في عام 1960 بتكلفة تقدر بـ 14 مليون دولار، ما يعادل 100 مليون دولار في وقتنا الحالي، وكان الصاروخ يعرف بطوله ووزنه الضخم الذي يصل إلى 2750 طن، مما جعل وكالة الفضاء تقوم بابتكار شاحنة خاصة لنقله لمكان إطلاقه، وهو الأمر الذي تطلب مجهوداً ضخماً والكثير من العمل على سطح الشاحنة حتى لا يصاب جسم الصاروخ بأي مشكلات تمنع إطلاقه في الفضاء.
    Large
    7

    فندق

    في عام 1888 تم نقل فندق شاطئ برايتون من مكانه لكننا غير واثقين من وزنه الصحيح في هذا الوقت، الفندق كان يشتهر بالفخامة والأناقة لذلك رغب ملاكه بنقله من مكانة لبناء فندق آخر بدل من تدميره، وبالفعل تمت العملية بنجاح عن طريق العجلات المتحركة التي تم تركيبها أسفل الفندق الذي يقدر وزنه بـ4800 طن، وتكلفت هذه العملية ما يقارب من 8,5 مليون دولار، أي أن بناء فندق جديد كان أفضل وأرخص.
    Large
    8

    جهاز تبخير

    الهدف من هذه العملية كان نقل جهاز تبخير ضخم للغاية إلى محطة لتحلية المياه يجرى بنائها في السعودية، وصل حجم المبخر إلى 4891 طناً، ولنقله استلزم الأمر استخدام 172 جراراً و688 شاحنة ضخمة، أما اتجاه السير فكان من خلال الطريق البري، وتمت العملية بنجاح تام وتخطط السعودية في المستقبل لجلب المزيد من هذه المبخرات العملاقة.
    Large
    9

    سفينة تيتانيك

    في عام 1911 عندما بدأت محاولة إنزال السفينة تيتانيك إلى عرض البحر والتي وصل حجمها إلى 26 ألف طن، استلزم الأمر من العمال 22 طناً من الشحم والصابون لتكوين طبقة بعرض 2.5 بوصة تخفف من وزن السفينة وتجعلها تنزلق للمحيط مباشرة، وبعد إتمام الأمر بنجاح احتفل العمال بإطلاق صاروخ وتبادل التهاني، ولكن الفرحة لم تدم طويلاً بعد غرق السفينة في أول رحلة لها.
    Large
    10

    حفار الغاز الطبيعي

    وزنه 1.3 مليون طن، ولنقله إلى الموقع النهائي استلزم الأمر الكثير والكثير من الشاحنات ورحلة استمرت 7 أيام و6 ساعات حتى وصل إلى مقره الأخير وتم إنزاله بنجاح.

    About Admin

    Hi there! I am Hung Duy and I am a true enthusiast in the areas of SEO and web design. In my personal life I spend time on photography, mountain climbing, snorkeling and dirt bike riding.
    »
    الموضوع التالي
    رسالة أحدث
    «
    الموضوع السابق
    رسالة أقدم
    يتم التشغيل بواسطة Blogger.