simple hit counter أصغر الدول في العالم - معلومات مهمة

عالم الديكور

أصغر الدول في العالم

أصغر الدول في العالم


Large
1

جزر المالديف

عبارة عن جزيرة تقع في المحيط الهندي وتعتبر أصغر بلد آسيوي، مساحتها 298 كم متر مربع، أما مجموع سكانها فهو 396 ألف نسمة، وتعيش البلد بالكامل من خلال تصدير أسماك التونة المجففة والرخويات وجوز الهند بالإضافة إلى السياحة التي تعتمد عليها بشكل رسمي بسبب عائداتها الضخمة كل عام.
Large
2

جزيرة سيشل

تبلغ مساحتها 445 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها 84 ألف نسمة، تقع شمال مدغشقر وتتكون من 115 جزيرة في المحيط الهندي، تعتمد في دخلها على تصدير جوز الهند والفانيليا والقرفة، ولكن منذ عام 1976 أصبح المصدر الرئيسي للدخل هو السياحة وذلك بعدما حصلت على استقلالها.
Large
3

ليختنشتاين

تبلغ مساحتها 160 كم مربع، تحيط بها النمسا وسويسرا وتعتبر واحدة من أغلى دول العالم نظراً لأنها موطن للشركات الكبيرة أكثر بكثير من عدد السكان الذين يسكنوها.
Large
4

ناورو ناورو

تبلغ مساحتها 21 كم مربع، وتقع في جنوب المحيط الهادئ، تعتبر واحدة من أصغر دول العالم وحصلت على استقلالها عام 1968، ولكنها تعتبر موطناً للسكان الأصليين منذ أكثر من 3000 ألف عام، يبلغ عدد السكان 9000 نسمة، ولا تمتلك حكومة البلد أي قوات مسلحة.
Large
5

مدينة الفاتيكان

تقع داخل مدينة روما وهي منفصلة تماماً عن إيطاليا، تبلغ مساحتها 44 هكتاراً وتأسست في عام 1929 وتشتهر بالمباني التاريخية مثل كنيسة سيستين، وكنيسة القديس بطرس، ومقر إقامة البابا والقصر الرسولي، جنباً إلى جنب مع مجموعة من الحدائق الرائعة، ويبلغ سكان المدينة 800 شخص ويزورها آلاف الطليان يومياً.
Large
6

موناكو

أصغر ثاني بلد في العالم، تبلغ مساحتها الآن حوالي 2 كم مربع، وتعتبر من أكثر بلدان العالم ازدحاماً حيث يصل عدد سكانها إلى 30 ألف شخص، معظمهم يعمل في السياحة.
Large
7

اتحاد سانت كيتس ونيفيس

منطقة تقع في جزر الهند الغربية، بين أميركا الشمالية والجنوبية، تتكون من جزيرتين وتبلغ مساحتهما 261 متراً مربعاً، ويعتبر مصدر الدخل الرئيسي هو السياحة جنباً إلى جنب مع الزراعة والأعمال المصرفية.
Large
8

جزر مارشال

تقع وسط المحيط الهادئ، وتتكون أساساً من مجموعة من الجزر المرجانية، تبلغ مساحتها 181 كم مربع ووصل عدد السكان فيها في عام 1986 إلى 62 ألف نسمة، حصلت منذ فترة على استقلالها من الولايات المتحدة الأميركية ولكن أميركا مازالت تساعدها للوقوف على قدميها حيث أن مواردها الطبيعية والواردات تتجاوز بكثير الصادرات.
Large
9

سان مارينو

تبلغ مساحتها 61 متراً مربعاً، كم أنها تتضمن أصغر عدد سكان لدولة موجودة في الاتحاد الأوروبي، وتعتبر واحدة من أغنى الدول في العالم حيث أن دخلها يتجاوز النفقات بنسب ضخمة.
Large
10

توفالو توفالو

تبلغ مساحة هذه الجزيرة 26 متراً مربعاً، تنتمي إلى التالج البريطاني وكانت تعرف في الماضي باسم جزيرة "إبليس"، اكتسبت استقلالها عن بريطانيا في عام 1978، ويقدر عدد سكانها بـ10 آلاف شخص، ونظراً لعدم وجود موارد طبيعية، فالمدينة بأكملها تحيا على المساعدات الخارجية






تابعونا على تويتر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابعنا على الفيسبوك

Featured Post (Slider)

منوعات حول العالم

الأرشيف

إضغط لايك ومش هتندم :)

e.jpg (728×90)

ننصحكم بزيارة هذه المواقع

تابعنا على الفيس بوك

عجائب وغرائب

" });

عالم التقنية

روائع التصاميم الهندسية

ما يهم الرجل والمرأه

منوع

قصص وعبر

عن القالب

عن القالب

عن القالب

مدونة جلال البعداني

المساهمون

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المتابعون

ثقافة ومعلومات

[أضف إلى معلوماتك][vertical][recent][5]

عن الموقع

التعليقات

<

Subscribe And Get Free E-Mail Updates:

الأكثر قرائة

كُن أحد المُعجبين

#

إنضمو إلينا على الفايسبوك

ترتيب موقعنا

المشاركات الشائعة