simple hit counter ماذا تفعل عزيزي القارئ عندما يسقط جوالك في الماء ؟ - معلومات مهمة

عالم الديكور

ماذا تفعل عزيزي القارئ عندما يسقط جوالك في الماء ؟

ماذا تفعل عزيزي القارئ عندما يسقط جوالك في الماء ؟


 فيما يلي شرح لعشرخطوات سريعة يمكن أن تقوم بها بسرعة فور تعرض هاتفك للماء، لتحميه من التلف أو علي الأقل تقليل الضرر الناتج عن تعرضه للماء.
1- أخرج الهاتف من الماء بأسرع ما يمكن. وهناك خطأ شائع وهو أن تفتح الهاتف للتأكد من أنه يعمل، فهذا قد يؤدي إلي دخول الماء إلى احزاؤه الداخلية، فانتظر قليلا حيث أن الهاتف سيحتاج إلى التجفيف أولا حتي وإن كان يعمل بالفعل.أما إذا لم تستطع إخراج الهاتف في الوقت المناسب فعليك أن تنتزع البطارية وهو مازال تحت الماء، فالماء يساعد على تخفيف درجة الحرارة التي تنتج من مشكلات التيار الكهربائي في الهاتف.
2- انتزع الشريحة، فبعض الأرقام تكون مخزنة على الشريحة، وهو ما يعني للبعض أكثر أهمية من الهاتف ذاته. ومعظم الشرائح لا تتعرض للضرر من الماء ولكن بعضاً من الخطوات التالية قد تعرضها لذلك، فمن الأفضل انتزاعها سريعاً وإبقائها جانباً إلى أن تعيد استخدام الهاتف مرة أخرى.
3- قم بإزالة جميع الملحقات الأخرى وكل ما هو متصل بالهاتف، وافتح كل الخانات الجانبية.
4- جفف الهاتف جيداً، أي قطرة ماء تنساها قد تكون هي السبب في تدمير الهاتف.
5- جفف الهاتف وهو في يدك باستخدام أية منشفة وإياك أن تهزه لتطرد الماء لأن هذا قد يدفع الماء للانتشار داخل الهاتف.
6- استخدم شفاط للهواء إن استطعت، إن أردت تجفيف الأجزاء الداخلية للهاتف فهذا سيكون مفيداً جداً. قم بذلك لمدة 20 دقيقة تقريباً على جميع جوانب الهاتف. هذه الطريقة هي الأسرع وتتيح لك إعادة استخدام الهاتف بعد نصف ساعة تقريباً ولكن لا ينصح باستخدامها في حالة تعرض الهاتف للمياه لفترة طويلة، كما يجب أخذ الحذر من عدم تقريب الشفاط من الهاتف لأن ذلك قد ينتج عنه شحنات مما قد يؤدي للأسوأ.
تحذير هام: لا تقم باستخدام مجفف الشعر لهذا الغرض لأنه قد يدفع بخار الماء للدخول للأماكن الصغيرة داخل الهاتف مع اندفاع الهواء، مما قد يؤدي إلى صدأ المكونات الداخلية. وإن كان الهواء الخارج منه ساخناً جداً فقد يقوم بإذابة بعض مكونات الدائرة الكهربائية للهاتف.
7- استخدم مادة جيدة الصلة بالماء لتمتص الرطوبة. فإذا كان لديك بعضاً من الكرات الصغيرة التي تمتص المياه والتي عادة ما تكون داخل كيس صغير يشبه الوسادة الذي يأتي عادة داخل صندوق الأجهزة الإلكترونية، فيفضل استخدامها لأنها تمتص الرطوبة. وعليك أن تضع الهاتف مع الكريات في كيس مغلق الإحكام وتتركه لمدة ليلة كاملة حتى تمتص الكريات الرطوبة جيدا، وقم بتقليب الهاتف على أحد جوانبه في كل ساعة حتى تضمن خروج كل قطرات المياه بالداخل.
8- ضع الهاتف على منشفة بعد إخراجه، وافحص المنشفة بعد 4 إلى 6 ساعات، إن وجدت عليها آثاراً للماء فعليك إعادة الخطوات 6 و7.
9- بعد أن تنتظر حوالي 24 ساعة قم بفحص الجهاز جيداً وتأكد من أنه جاف تماماً. والآن قم بإعادة البطارية وافتح الهاتف لتجربته. إن لم يعمل فجرب تشغيله ببطارية أخري وإن نجح ذلك فالهاتف سليم ولكن عليك شراء بطارية جديدة.
10- إن لم يعمل الهاتف أيضا فعليك أخذه لأقرب وكيل، وعليك أن تعرف أن ما فعلته إن لم ينجح في إعادة تشغيل الهاتف فعلى الأقل منع الماء من أن يقضي عليه تماماً.
شاهد الفيديو من هنا :







تابعونا على تويتر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابعنا على الفيسبوك

Featured Post (Slider)

منوعات حول العالم

الأرشيف

إضغط لايك ومش هتندم :)

e.jpg (728×90)

ننصحكم بزيارة هذه المواقع

تابعنا على الفيس بوك

عجائب وغرائب

" });

عالم التقنية

روائع التصاميم الهندسية

ما يهم الرجل والمرأه

منوع

قصص وعبر

عن القالب

عن القالب

عن القالب

مدونة جلال البعداني

المساهمون

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المتابعون

ثقافة ومعلومات

[أضف إلى معلوماتك][vertical][recent][5]

عن الموقع

التعليقات

<

Subscribe And Get Free E-Mail Updates:

الأكثر قرائة

كُن أحد المُعجبين

#

إنضمو إلينا على الفايسبوك

ترتيب موقعنا

المشاركات الشائعة